عادي

الولايات المتحدة.. عطلة تناسب جميع الأذواق

14:39 مساء
قراءة 4 دقائق
نيويورك
نيويورك
إعداد: خنساء الزبير

مع وجود الكثير مما يمكن رؤيته في هذا البلد الشاسع ربما يصعب على السائح معرفة من أين يبدأ؛ فالولايات المتحدة تجميع بين مناطق تاريخية، وأماكن معروفة بالمغامرة والحداثة، ومدن ذاع صيتها وسط هواة الفن؛ لذلك يعتمد وضع برنامج للأنشطة والزيارات على اهتمامات الشخص وتفضيلاته.

  • نيويورك
الصورة

يضع الكثيرون نيويورك على رأس برنامج الترفيه والتجول في الولايات المتحدة؛ كيف لا، وهي المدينة التي تحتضن تمثال الحرية الشهير، كما أنها مدينة لا تشبه أي مدينة أخرى في العالم، ويجب تجربتها.

ويمكن زيارة المعالم السياحية نهاراً، أو المشاركة في عرض برودواي في المساء، أو اختيار الوقت المناسب للتسوق، أو التنزه، والاسترخاء.

ولمحبي زيارة أيقونات الأعمال يُعد مبنى كرايسلر المكون من 77 طابقاً، الذي صممه ويليام فان ألين، وتم الانتهاء منه في عام 1930، بمثابة مبنى على طراز فن الآرت ديكو في نيويورك، وتحرسه نسور منمقة من نيكل الكروم، ويعلوه برج جميل من سبع طبقات.

وتم تشييد المبنى ليكون المقر الرئيسي لشركة والتر بي كرايسلر، وإمبراطورية السيارات الخاصة به.

  • سياتل
الصورة

تقع هذه المدينة الساحلية الجميلة في الجانب الشمالي الغربي من الولايات المتحدة، وهي محاطة بالمياه والجبال المغطاة بالثلوج، وتذكّر بمدينة فانكوفر بكندا، حيث يوجد فيها سكان نشطون ومهتمون بالتواجد في الهواء الطلق، وعدد لا يحصى من الأشياء التي يمكن رؤيتها، والقيام بها.

ومن المعالم السياحية الرئيسية في المدينة برج «سبيس نيدل» الذي لا يمكن تفويته، وسوق «بايك بليس» النابض بالحياة، والواجهة البحرية. أما على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من المدينة، فتوجد الشواطئ الجميلة و«غابة هوي المطيرة»، والمناظر الطبيعية الجبلية، وكلها في انتظار من يستكشفها.

وعلى الرغم من أن أشهر الشتاء تشهد أمطاراً أكثر من الصيف، إلا أن المدينة تتمتع بمناخ معتدل، وتعد مكاناً جميلاً للزيارة في أي وقت من العام، كما أن فصل الشتاء لا يفتقر للبرامج الترفيهية التي يمكن القيام بها هناك.

  • آوتر بانكس
الصورة

تقع في ولاية كارولينا الشمالية وهي سلسلة من أشباه الجزر والجزر الحاجزة، وتمتد بها أميال من الشواطئ المذهلة في الجزر الرملية الضيقة، والتي تجتذب الزوار من جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ ثلاثينيات القرن التاسع عشر.

وتمتد هذه الجزر الحاجزة لأكثر من 100 ميل، وظلت على مدى أجيال المكان المناسب للعائلات كل صيف؛ سواء في المخيمات، أو المنتجعات.

وقبالة الشاطئ هناك المدن التاريخية التي تستحق الزيارة، مثل ناجز هيد، وكيتي هوك (موطن النصب التذكاري للأخوين رايت)، وداك وويفز، والمدن الواقعة في جزيرة هاتيراس.

وتُعد منطقة أوتر بانكس أيضاً موطناً لبعض منارات أمريكا الأكثر شهرة، والعديد منها مفتوح للقيام بجولات إلى القمة، ويمكن ممارسة نشاط شائع آخر وهو الصيد في أعماق البحار.

  • سانتا في
الصورة

تقع في مدينة نيو مكسيكو، وهي بوتقة تنصهر فيها مجموعات عرقية مختلفة من البشر، وتتمتع بأجواء فريدة من نوعها تجعل الشخص يفكر في زيارتها مرة أخرى.

وشوارع هذه المدينة التاريخية الجميلة، التي تصطف على جانبيها الكنائس الاستعمارية الإسبانية، والمنازل المبنية من الطوب اللبن، والأشجار الشاهقة، تشكل خلفية جميلة لالتقاط الصور التذكارية.

ومن أهم أماكن الزيارة «بلازا» التي تُعد القلب النابض لكل ما يحدث في المدينة. وتصطف في الساحة المقاهي اللطيفة التي يحتوي العديد منها على أفنية. وأيضاً مما لا يجب تفويته التجول في المتاجر الانتقائية، وغير العادية القريبة من المكان.

  • ريفر ووك
الصورة

على الرغم من أن دالاس وهيوستن يتبادران إلى ذهن الكثير من الناس عندما تذكر تكساس، إلا أن هناك من يفضلون سان أنطونيو؛ وأسباب ذلك كثيرة: الآثار المعاصرة الإسبانية الجميلة، ومنطقة ريفر ووك الرائعة، وبالطبع ألامو.

والمدينة يسهل التنقل فيها، وبالنسبة إلى مدينة بهذا الحجم فهي تضم عدداً من المنتجعات الممتازة والفنادق الراقية.

ولا ينحصر جمال المدينة في تاريخها فقط، بل إنها موطن معهد الطهي الأمريكي (CIA)، ونتيجة لذلك فهي معقل لعشاق الطعام. ومما يوصى به التجول في حي «بيرل» بحثاً عن أفضل أماكن تناول الطعام.

  • منتزه يلوستون الوطنى
الصورة

تعمل أرض العجائب الحرارية، المعروفة باسم منتزه يلوستون الوطني، على جذب الزوار منذ عام 1872؛ وتعد الأماكن الطينية الفوارة، وبرك المياه الساخنة الملونة، وينابيع المياه الحارة المتفجرة، من المعالم السياحية التي لا تزال تذهل الآلاف من الناس كل يوم.

وهناك أماكن يجب مشاهدتها عند زيارة المتنزه، وهي «أولد فيثفول»، الذي تنفجر ثورانه بالمياه على ارتفاع يصل إلى 184 قدماً في الهواء؛ ومسبح «مورنينغ غلوري» في منطقة حوض السخان العلوي، وتراس مينيرفا.

ولا يقتصر المنتزه على المعالم الحرارية فحسب، بل يُعد وادي لامار أيضاً منطقة رائعة للمشي لمسافات طويلة، ورؤية الحياة البرية في المنتزه بما في ذلك قطعان البيسون المميزة.

  • جبال روكي
الصورة

يمكن مشاهدة قمم جبال روكي من العديد من مناطق أمريكا الشمالية، ولكن المناخ والمدن الجبلية الصغيرة تجعل كولورادو، واحدة من أفضل الأماكن لزيارة جبال روكي.

كما أن الشلالات والقمم المغطاة بالثلوج، والتي يصل ارتفاع أكثر من 50 منها إلى 14000 قدم، أو أكثر، تجعل من هذه المنطقة مكاناً مناسباً لمشاهدة المعالم السياحية، والاستمتاع بالحياة الجبلية. وفي الصيف، تعد رياضة صعود الجبال وركوب الدراجات الجبلية من وسائل التسلية الشهيرة.

وفي فصل الشتاء تصبح الجبال ساحة للمتزلجين، وتعد منتجعات التزلج في كولورادو من أفضل المنتجعات في أمريكا الشمالية؛ ومن أفضل الأماكن للزيارة هي مدن فيل وأسبن وتيلورايد ودورانغو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/h97253p4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"