عادي
رئيس «منتدى دافوس» يشيد بدعم الدولة للمشاريع العالمية

وزراء إماراتيون يبحثون مع شواب التحولات التكنولوجية

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

عقد مجموعة من وزراء حكومة دولة الإمارات لقاء مع البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك ضمن فعاليات اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات التي تعقد تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل»، وتنطلق اليوم الاثنين، وتستمر حتى 14 فبراير الجاري بدبي.

حضر اللقاء الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، وشما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، ومحمد بن حسن السويدي وزير الاستثمار، والدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك الشامسي وزيرة التغير المناخي والبيئة، وعهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، ونائب رئيس القمة العالمية للحكومات، وعمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ونائب رئيس القمة العالمية للحكومات، والدكتور سلطان النيادي وزير دولة لشؤون الشباب، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي في مختلف المجالات.

كما بحث الجانبان تأثير التحولات التكنولوجية المتسارعة على تقديم مجموعة متنوعة من الفرص الاقتصادية الواعدة التي يمكن توظيفها لتحقيق التطلعات العالمية على مختلف الأصعدة الاقتصادية والحكومية والاجتماعية، من خلال تعزيز التعاون المشترك وتوحيد الجهود والرؤى المستقبلية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود الإمارات لتعزيز التعاون الدولي بهدف تحقيق التنمية المستدامة، وللوصول إلى صيغ مشتركة تساهم في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين القمة العالمية للحكومات والمنتدى الاقتصادي العالمي، لترسيخ الحوار العالمي وتقديم أفكار ومبادرات يمكنها تطوير العمل المؤسسي، بما ينعكس بصورة إيجابية على خطط التنمية ونمو الاقتصادات العالمية، حيث تُعد القمة والمنتدى منصتين رائدتين في توفير فرص الحوار والتبادل المعرفي بين صناع القرار والخبراء والمفكرين والمبتكرين حول القضايا والتحديات والفرص المستقبلية التي تواجه العالم. وتطرّق الجانبان إلى اتفاقيات الشراكة التي وقّعتها دولة الإمارات مع المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس»، لتعزيز أطر التعاون والعمل المشترك في العديد من القطاعات والمجالات الاستراتيجية، بما يشكّل استمراراً للتعاون الإيجابي بين الطرفين على مدار أكثر من عشرين عاماً، حيث تغطي الاتفاقيات مجموعة من المجالات الحيوية من بينها مجالس المستقبل العالمية، والتجارة، وذلك بهدف تعزيز العمل في هذه القطاعات عبر طرح رؤى مبتكرة تناسب المتغيرات التي تشهدها المرحلة الراهنة. وخلال الاجتماع، قدّم البروفيسور كلاوس شواب نظرة عامة عن نتائج قمة «دافوس 2024» والأولويات المستقبلية للمنتدى، بهدف إتاحة الفرصة لتبادل الآراء والأفكار حول كيفية تعزيز التعاون بين المنتدى ودولة الإمارات، لتحقيق التحولات الرئيسية في مجالات متعددة.

وأشاد شواب بدور الإمارات في دعم المبادرات والمشاريع العالمية التي تهدف إلى تحسين حياة الشعوب وتعزيز السلام والتعايش والتعددية، وأعرب عن تقديره للشراكة الاستراتيجية بين القمة العالمية للحكومات والمنتدى الاقتصادي العالمي، مؤكداً حرصه على تطويرها وتعميقها في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/dmmsx82z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"