عادي

النيادي: القمة العالمية للحكومات تحتفي بـ «الشباب» و«الهوية الوطنية»

16:55 مساء
قراءة دقيقتين
النيادي: القمة العالمية للحكومات تحتفي بـ «الشباب» و«الهوية الوطنية»

دبي - وام

أكد الدكتور سلطان بن سيف النيادي وزير دولة لشؤون الشباب، أن القمة العالمية للحكومات منصة مثالية للتعرف على أفضل الممارسات الحكومية بحضور نخبة من أفضل الوزراء في حكومات العالم، بهدف الاستماع إلى تجاربهم وخبراتهم في العمل الحكومي، مشيراً إلى أن القمة العالمية للحكومات بيئة مناسبة لتبادل الحلول بين ممثلي القطاع العام والخاص للاطلاع على أفضل الممارسات الحكومية وتطبيقها على أرض الواقع.

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، خلال مشاركته فعاليات اليوم الثالث للقمة العالمية للحكومات المقامة في دبي، أن القمة خصصت الكثير من الفعاليات الثرية من ورش عمل وجلسات نقاش ومنتديات عالمية اهتمت جميعها بالدور الإيجابي والفعال للشباب بداية من الاجتماع العربي للقيادات الشابة والذي شهد حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ما يؤكد حرص قيادة دولة الإمارات على الاحتفاء دوماً بالشباب وتعظيم دورهم في العمل الحكومي.

ولفت إلى أن الحلقة الشبابية التي أقيمت باليوم الختامي للقمة العالمية للحكومات بعنوان «الهوية الوطنية» سلطت الضوء على التحديات المستقبلية التي يواجهها الشباب بخصوص هويتهم الوطنية وارتباطها بالماضي، وكيفية التغلب على تلك التحديات، بهدف مساعدة الشباب على اتخاذ قرارات إيجابية وسليمة، منوهاً إلى جائزة أفضل وزير في العالم تسلط الضوء على الجهود الاستثنائية لوزراء الحكومات حول العالم من أجل تعزيز التميز في القطاع الحكومي.

وشدد النيادي، على الدور الإيجابي للمؤسسة الاتحادية للشباب من أجل تعزيز وتمكين وإشراك الشباب في مختلف قطاعات المجتمع وصقل قدرات وإبداعات وأفكار الشباب، لافتاً إلى السعي خلال الفترة المقبلة للعمل على عدة مبادرات شبابية سوف يتم تطبيقها قريباً على أرض الواقع.

وتختتم اليوم القمة العالمية للحكومات 2024 أعمال يومها الثالث في دبي تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل» بمشاركة إقليمية ودولية واسعة. وشهدت القمة في يومها الختامي، مشاركة عدد من رؤساء الدول و الحكومات، وتجمع القمة العالمية للحكومات، 120 وفداً حكومياً وأكثر من 85 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية، إضافة إلى نخبة من قادة الفكر والخبراء العالميين، وبحضور أكثر من 4000 مشارك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/6r4mecks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"