عادي

«طلاق مع الاحترام».. زيجات فنية انتهت بلا خلافات

19:24 مساء
قراءة 4 دقائق
زيجات فنية انتهت بلا خلافات

القاهرة - إيمان مندور
فاجأ الثنائي المصري شيري عادل وطارق صبري الجمهور بإعلان نبأ انفصالهما، الأربعاء، بعد زواج دام عام ونصف العام تقريباً، لكن اللافت كان تأكيد كل منهما أن الزيجة انتهت لكن «لا يزال بينهما كل الود والاحترام المتبادل».
الأمر الذي أعاد للأذهان زيجات فنية مصرية انتهت بنهايات مشابهة خلال الأشهر القليلة الماضية، على خلاف السائد من اتهامات ما بعد الطلاق التي يقع فيها عدد من المشاهير، وهو ما نستعرضه فيما يلي.

شيري عادل وطارق صبري

أعلنت الفنانة المصرية شيري عادل انفصالها رسمياً عن زوجها الفنان طارق صبري بعد أشهر من الشائعات المستمرة حول طلاقهما.
وكتبت شيري عادل عبر حسابها على منصة إنستجرام «تم الانفصال الرسمي بين وبين طارق مع كل الاحترام بيننا. ربنا يكتب الخير لكل واحد فينا في حياته».
ورد طارق صبري بكتابة بيان مشابه عبر حسابه، ليؤكد الأنباء التي حرص على عدم نفيها أو تأكيدها خلال تصريحاته لوسائل الإعلام طوال الفترة الماضية، حيث التزم برفض الحديث عن حياته الشخصية.
وتزوج الثنائي طارق صبري وشيري عادل في أكتوبر 2022، وكشفا في تصريحات تليفزيونية كواليس تلك الزيجة التي جاءت بشكل مفاجيء بعد سنوات من الصداقة التي جمعتهما منذ تعاونهما في مسلسل «بنات خارقات / بنات سوبر مان».
وكشفت شيري عادل في وقت سابق أن علاقة الصداقة تطورت بشكل سريع إلى الحب، ليطلب منها طارق صبري الزواج، وهو الأمر الذي أسعد أصدقائهما رغم تحفظهم على تسرع الثنائي في اتخاذ تلك الخطوة، بحسب وصفها.

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي
أعلن النجمان المصريان ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي طلاقهما رسمياً، في منتصف يناير الماضي، بعد 5 سنوات زواج.
وكتبت ياسمين عبد العزيز عبر حسابها في فيسبوك: «تم الطلاق الرسمي بيني وبين أحمد.. وبيننا كل الاحترام والتقدير». وهو ما كتبه العوضي عنها أيضاً عبر حساباته.
وتداول عدد كبير من جمهور النجمين خبر انفصال الزوجين، معبّرين عن اندهاشهم من طلاق الثنائي الفني، خاصة مع عدم وجود أي بوادر سابقة لخلافات بينهما.
وكانت ياسمين أعلنت في 2020 عن علاقة عاطفية تجمعها مع الممثل أحمد العوضي، وفي شهر مايو 2020 أعلنت زواجها منه.
يشار إلى أن ياسمين سبق أن تزوجت في عام 2001 من رجل الأعمال «محمد حلاوة»، وأنجبا ياسمين وسيف الدين، إلا أنهما انفصلا في بداية عام 2018.

يوسف الشريف وإنجي علاء

أعلن الفنان المصري يوسف الشريف انفصاله عن زوجته إنجي علاء في نوفمبر الماضي، بعد زواج استمر 14 عاماً، ونشر بياناً عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، قال خلاله «قدّر الله وما شاء فعل. يؤسفنا أن نعلن نحن يوسف الشريف وإنجي علاء أنه قد تم الانفصال الرسمي بيننا مع التأكيد على استمرار علاقة الود والمعزة والاحترام المتبادل تقديراً لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا ولأولادنا أجمل نعمة أنعمها الله علينا».
وأضاف: «دعواتكم، ربنا يهيئ لنا ما فيه الخير، أشهد الله يا إنجي أني طول فترة زواجنا ماشفتش منك غير كل خير، وربنا يوفقك في اللي جاي. الحمدلله على كل شيء».
ونشرت إنجي علاء بيانًا مماثلًا بنفس النص أكدت خلاله تقديرها ليوسف الشريف بعد وقوع الطلاق رسمياً بينهما.
وكان يوسف الشريف وإنجي علاء قد تزوجا في 2009 ورزقا بثلاثة أطفال، وتعاونا فنيًا في أكثر من عمل، آخرها مسلسل «كوفيد 25» في رمضان 2021.

أحمد فهمي وهنا الزاهد

في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حسمت الفنانة المصرية هنا الزاهد الأنباء التي ترددت عن انفصالها عن زوجها الفنان أحمد فهمي، مؤكدة أن الطلاق تم بشكل رسمي بالفعل؛ وذلك بعد 4 سنوات زواج.
وكتبت الفنانة، صاحبة الـ 29 عاماً، عبر خاصية القصص القصيرة عبر حسابها على إنستغرام: «الحمد لله، تم الانفصال بيني وبين أحمد بعد 4 سنوات زواج، ربنا يكتب لكل منّا الخير».
وتزوج أحمد فهمي وهنا الزاهد في عام 2019 بعد قصة حب قصيرة، وتعاونا فنياً في مسلسل «الواد سيد الشحات» الذي عرض في شهر رمضان 2019، وشارك في بطولته محمد عبدالرحمن «توتا».
وأيضاً مسرحية «جوازة معفرته» التي تم عرضها بالسعودية، وفيلم «مستر إكس» الذي عرض مؤخراً في السينما، وكذلك مسلسل إذاعي.

تامر حسني وبسمة بوسيل

أعلن المطرب المصري تامر حسني ومصممة الأزياء المغربية بسمة بوسيل طلاقهما بشكل رسمي، في إبريل/ نيسان الماضي، بعد زواج استمر 12 عاماً.
جاء إعلان الثنائي لخبر انفصالهما عبر خاصية القصص المصورة «ستوري» لحساباتهما على «إنستغرام»؛ حيث كتبت بسمة بوسيل: «وجعلنا بينكم مودة ورحمة. هذا كلام ربنا في الزواج والطلاق». وأوضحت: «لقد تم الطلاق بيني وبين تامر، وسيظل بيننا كل ود واحترام، وربنا يكتب لك ويكتب لي كل الخير».
ورد تامر حسني على زوجته السابقة، وكتب: «وجعلنا بينكم مودة ورحمة. بين الأزواج في كل حالاتهم، سواء تزوجوا أو لم يقدر الله الاستمرار فانفصلوا بالاتفاق الطيب».
وأضاف: «ستظل بيننا المودة والرحمة وأجمل أولاد، وسيظل بيننا الاحترام والتقدير، عشرة 12 عاماً ليست هينة، ربنا يكتب لك ويكتب لي كل الخير يا بسوم، سأظل الأب والأخ والصديق والسند، في حفظ الله».
وكان تامر حسني قد تزوج بسمة بوسيل في إبريل/ نيسان 2012، بعدما لاحقتهما شائعات الارتباط لمدة عام، وأسفر زواجهما عن 3 أبناء هم تاليا وأمايا وآدم.

بشرى وسالم هيكل

أعلنت الفنانة بشرى عن انفصالها عن زوجها رجل الأعمال سالم هيكل، في مايو/ آيار الماضي، وذلك بعد زواج استمر لمدة تقارب الـ 3 سنوات، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك ود واحترام بينهما.
وكانت قصة حب بشرى وزوجها سالم هيكل بدأت قبل سنوات، وكان الثنائي قد أعلنا للجمهور ذلك خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورة العام 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3at6upn2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"