عادي

مستشار رئيس وزراء غينيا: الإمارات من أكبر الدول المستثمرة في بلادنا

16:02 مساء
قراءة دقيقتين
مستشار رئيس وزراء غينيا: الإمارات من أكبر الدول المستثمرة في بلادنا
دبي - وام
أكد إسماعيل نابي، مستشار رئيس وزراء جمهورية غينيا للشراكة بين القطاعين العام والخاص، على علاقات التعاون الاستراتيجي والاستثماري القوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال نابي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة من أكبر الدول المستثمرة في غينيا من خلال شركة «مبادلة» و«الإمارات العالمية للألمنيوم»، مشيراً إلى العمل على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين.
وأوضح أن النجاح الكبير الذي حققته القمة العالمية للحكومات منذ انطلاق يومها الأول هو شهادة ثقة على ريادة دولة الإمارات وقدرتها على تنظيم أحداث استثنائية تجمع العالم تحت سقف واحد.
وقال مستشار رئيس وزراء جمهورية غينيا للشراكة بين القطاعين العام والخاص: «هذه هي المرة الثالثة التي أحضر فيها القمة العالمية للحكومات ضمن وفد كبير من بلادي لاستشراف الفرص والتحديات المستقبلية التي يواجهها العالم في جملة من القضايا الملحة، مؤكدا أن القمة تعد فرصة للالتقاء مع الخبراء والمتخصصين من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا بهدف تبادل الخبرات والتركيز على القصص والنماذج الملهمة في العمل الحكومي والتي أسهمت في أحداث تغييراً حقيقياً في واقع دولها ومجتمعاته».
وأشار إلى أن دورة هذا العام من القمة العالمية للحكومات تستضيف نقاشات وحوارات عالمية هادفة لاستشراف تشكيل حكومات المستقبل، وضمان تعزيز التعاون الدولي وتحديد الحلول المبتكرة للتحديات المستقبلية.
وتضم القمة العالمية للحكومات في دورتها الحالية 6 محاور رئيسية، و15 منتدى عالمياً تبحث التوجهات والتحولات المستقبلية العالمية الكبرى في أكثر من 110 جلسات رئيسية حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها 200 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل، إضافة إلى عقد أكثر من 23 اجتماعاً وزارياً وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3dtrbksc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"