عادي
أكدا تعزيز الشراكة والعمل على دعم مسیرة مجلس التعاون

ملك البحرين وأمير الكويت يبحثان العلاقات والمستجدات في المنطقة

01:05 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من المباحثات بين أمير الكويت وملك البحرين (كونا)
جانب من المباحثات بين أمير الكويت وملك البحرين (كونا)ه

عقد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، جلسة مباحثات رسمية في قصر الصخير، أمس الثلاثاء، بحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الوفدين. بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجمل التطورات الإقليمية والدولية.

وجرى خلال المباحثات، استعراض العلاقات الثنائية، وبحث مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة ومجمل التطورات الإقليمية والدولية، وتداعياتها على الأمن والسلم الدوليين، إضافة إلى عدد من القضايا التي تهم البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، بأن المباحثات تناولت السعي نحو المزيد من الشراكة لتوسعة أطر العمل لدعم وتعزیز مسیرة الأشقاء في مجلس التعاون الخلیجي.

وكان أمير الكويت قد وصل إلى المنامة في زيارة دولة إلى البحرين، هي المحطة الثالثة في زياراته الخارجية التي شملت السعودية وسلطنة عُمان. وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، إن الملك حمد بن عيسى، رحب في بداية الجلسة بأمير الكويت ضيفاً عزيزاً بين أهله وإخوانه في البحرين، والذين تجمعهم بأشقائهم في الكويت وشائج القربى والأخوة والمحبة والمصير المشترك على مدى التاريخ.

كما أعرب عن اعتزاز البحرين وشعبها بهذه الزيارة «التي تعبر عن متانة العلاقات البحرينية - الكويتية وتميزها».

وقالت الوكالة إن الجانبين استعرضا «المسار الأخوي للعلاقات التاريخية الراسخة ومختلف جوانب التعاون والتنسيق الوثيق، وسبل تعزيزه وتنميته، وأكدا الحرص المستمر على تطوير وتنمية هذه العلاقات الأخوية العريقة، والدفع بمسارات التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات التي تعزز مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وتحقق تطلعاتهما المشتركة».

وأكد ملك البحرين أن «العلاقات البحرينية - الكويتية نموذج مشرف للعلاقات المتميزة بين الأشقاء، وتستند إلى أسس قوية من الأخوة والترابط والرؤى والتفاهم والتنسيق المشترك». كما أعرب عن اعتزازه بجهود أمير الكويت في تعزيز الروابط الأخوية، وبالوقفات المشرفة التي تقفها دولة الكويت دائماً تجاه البحرين وشعبها في مختلف الظروف، وهي مواقف تجسد علاقات البلدين القوية والراسخة.

وأشاد بما «حققته الكويت من نهضة تنموية وحضارية على جميع الصعد، وبما تحظى به من مكانة مرموقة على المستويين الإقليمي والدولي، وبدورها التاريخي الريادي في دعم العمل الخليجي والعربي والإسلامي المشترك، وجهودها المشهودة في العمل الإنساني».

وقلد عاهل البحرين، أمير الكويت، وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة، تقديراً لجهوده ودوره البارز في توطيد العلاقات الثنائية وتوثيق الأواصر التاريخية بين البلدين، كما أهدى أمير الكويت السيف البحريني بهذه المناسبة.

وأعرب أمير الكويت عن اعتزاز الكويت قيادة وحكومةً وشعباً بعلاقاتها الأخوية المتجذرة مع البحرين، «التي تتميز دائماً بخصوصيتها وعراقتها منذ قديم الزمان».

وأشاد بما حققته البحرين من نهضة وتطور وتنمية وإنجازات شاملة ونجاحات متميزة على مختلف المستويات، ومكانة رفيعة على المستوى الدولي.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/482jrnc4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"