عادي
تتويجاً لجهودها بعد مسيرة 35 عاماً من العطاء

«بيت الخير» تفوز بالريادة وتعزز الاستدامة في عام 2023

15:50 مساء
قراءة دقيقتين
جائزة التميز 2023
دبي: «الخليج»
جاء فوز «بيت الخير» بالمركز الأول في جائزة «المؤسسة الخيرية الرائدة» عام 2023، تتويجاً لجهود الجمعية بعد مسيرة 35 عاماً من العطاء، والفكر الخيري المؤسسي، الذي قدمها نموذجاً حديثاً ومتميزاً للعمل الخيري، المنبثق من شعور عميق بالمسؤولية المجتمعية نحو الفئات الأقل دخلاً وحظاً في مجتمع الإمارات.
وكانت الجمعية، حصلت أخيراً على شهادة «الآيزو» للحوكمة المؤسسية، التي أكدت سلامة الأطر والإجراءات الإدارية والمالية والقانونية التي تنتهجها، وهي شهادة مهمة تزيد ثقة المحسنين والمانحين والشركاء، وتعد بنمو إنساني متصاعد، يضاف إلى عطاء الجمعية التي أنفقت منذ تأسيسها وحتى اليوم، مليارين و797 مليون درهم.
وعززت الجمعية مسيرة الاستدامة، بإطلاق وقف الفجيرة الجديد في مدينة محمد بن زايد، ليضاف إلى أوقافها ضمن خطتها الطموحة لزيادة الموارد الخيرية. كما أطلقت مبادرة «درهم الخير» بالتعاون مع شركتي «دو» و«اتصالات» وزادت من اتفاقياتها مع المراكز والمحال التجارية لاقتطاع نسبة عن فواتير التسوق التي تتقاضاها برضاء المتسوق.
وتابعت الجمعية في عام 2023 تطوير خدماتها الرقمية، فأطلقت على تطبيقها الذكي خدمة «ساعد تسعد» التي تسمح للمحسن باختيار المحتاج ممن يعرف من المتعففين الذين يحرجهم أن يعرف الناس أوضاعهم، ليتبرع له بسلة غذائية أو قسيمة محدودة القيمة، تسمح له بشراء بما يكفي من المواد الغذائية التي يحتاج إليها، وتتكفل الجمعية بإيصال هذا الدعم لمن احتاج إليه، إن خشي المحسن أن يحرج صاحبه إن علم بأنه كان وراء المساعدة.
وطورت الجمعية مبادرة «خدمة المساجد» وصيانتها بتوفير كل مستلزماتها من أثاثٍ وتكييف، وعززتها بمشروعها الجديد «سُقيا الماء» الذي يوفر عبوات المياه لرواد المساجد، التي بلغ عددها حتى الآن نحو ألف مسجد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2m4szvcm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"