عادي
لإطلاق برنامج «أصوات الأخوة الإنسانية»

تفاهم بين جائزة زايد للأخوة الإنسانية وجامعة نيويورك أبوظبي

01:38 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم 1

أبوظبي: «الخليج»

وقّع الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية، المستشار محمد عبد السلام، ومارييت ويسترمان، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك وتنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة والمشروعات المشتركة لتعزيز قيم الأخوة الإنسانية، وإطلاق برنامجهما المشترك «أصوات الأخوة الإنسانية» كمنصة موسيقية تهدف إلى تمكين التعبير الإبداعي الذي يدور حول مفاهيم الأخوة الإنسانية.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم في أعقاب مراسم التكريم الذي أقامته جائزة زايد للأخوة الإنسانية في دورتها لعام 2024، والذي شهد عروضاً فنية متنوعة قدمها الموسيقار الإنجليزي توكيو مايرز وجوقة شباب أبوظبي، وحضره جمهور متنوع وعدد من طلاب الجامعات من مختلف أنحاء العالم.

وأطلقت جائزة زايد للأخوة الإنسانية عدداً من البرامج لتمكين الجيل المقبل من القادة كي يكونوا داعمين للأخوة الإنسانية ومروجين لقيمها في مجتمعاتهم ومدارسهم، بما في ذلك مبادرة «التعبير عن الأخوة الإنسانية» و«قمة الشباب حول الأخوة والإنسانية والتعاطف» في الهند.

وشهد توقيع مذكرة التفاهم حضور ممثلين من الأمانة العامة لجائزة زايد للأخوة الإنسانية، وكذلك ممثلون من أساتذة وطلاب جامعة نيويورك أبوظبي، وأعقب التوقيع كلمة قدمها سعادة المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية.

تقدم مذكرة التفاهم مع جامعة نيويورك أبوظبي إطاراً لمشروع «أصوات الأخوة الإنسانية» المقبل، والذي سيستخدم الموسيقى للتعبير عن قيم الأخوة الإنسانية في مختلف أنحاء العالم. وتتيح هذه المنصة الفرصة للموسيقيين والمغنين الشباب والناشئين لابتكار أعمال موسيقية يعبرون فيها عن مفهوم الأخوة الإنسانية، وسيتم مشاركة هذه الأعمال عبر منصات البث مثل يوتيوب وساوند كلاود وغيرها.

وقال المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام للجائزة: «تركز جائزة زايد للأخوة الإنسانية على الطرق التي تشجع انخراط القادة الشباب في مناصرة ودعم القضايا المتعلقة بالأخوة الإنسانية، وتعد شراكتنا مع جامعة نيويورك أبوظبي شهادة على هذا الالتزام. تقدم منصة «أصوات الأخوة الإنسانية» للطلاب فرصة لمشاركة إبداعاتهم في تفسير معاني الأخوة الإنسانية على المستوى العالمي، كما ندرس الاستفادة من بعض الأعمال المكتملة في مراسم تكريم الفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2025، ونتطلع إلى مشاهدة الأعمال الملهمة التي ستنتج عن هذا المشروع».

ومن جانبها قالت مارييت ويسترمان، نائب رئيس الجامعة: «تتمثل مهمتنا في جامعة نيويورك أبوظبي في تعليم المواطنين العالميين وتقديم المعرفة التي تدعم التفاهم بين الناس للارتقاء بالمجتمعات. ونحن نتشارك هذا الالتزام تجاه تعزيز التفاهم والمعرفة نحو مستقبل أفضل مع جائزة زايد للأخوة الإنسانية، ما يجعل شراكتنا نتيجة طبيعية لذلك التوجه. سيكون مشروع «أصوات الأخوة الإنسانية» مجرد بداية على هذا الطريق، ونأمل إطلاق المزيد من المبادرات بالتعاون مع جائزة زايد للأخوة الإنسانية لتكون محوراً للعملية التعليمية والإبداعية ومنارة للأخوة الإنسانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/tbpxbehy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"