عادي

40 مشروعًا ابتكاريًا لطلبة مدارس أم القيوين

02:09 صباحا
قراءة دقيقتين

نظمت منطقة أم القيوين التعليمية بالتعاون، مع المركز الإبداعي بأم القيوين، الأربعاء، ملتقى "ابتكار مستدام” والذي شاركت فيه المدارس الخاصة بالإمارة، إلى جانب مدارس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي علاوة على طلبة جامعة أم القيوين.

شهد الملتقى الذي يأتي ضمن فعاليات شهر الإبتكار 'الإمارات تبتكر 2024' معرضا بعنوان "فضاء الابتكار الطلابي" شارك فيه 60 طالبًا و طالبة، عرضوا أكثر من 40 مشروعًا ابتكاريًا تم تنفيذها تحت إشراف ومتابعة معلميهم وشملت مشاريع متنوعة ركز أغلبها على تعزيز مفهوم الإستدامة في مجالات الطاقة الشمسية و الصحة والطاقة المتجددة إلى جانب عرض مشاريع ابتكارية تعمل على توظيف الذكاء الاصطناعي وعرض تصاميم ثلاثية الأبعاد علاوة على مشاريع تخدم أصحاب الهمم.

حضر الملتقى، محمد الكشف عضو المجلس الوطني الاتحادي، وآمنة عبد الله الزعابي مدير منطقة أم القيوين التعليمية، والدكتورة منى عبيد السويدي مستشار برامج ومشاريع بوزارة الثقافة والشباب، إلى جانب مدراء و ممثلي المؤسسات الحكومية في الإمارة.

واستمع الحضور إلى شرح تفصيلي من الطلبة المشاركين في المعرض عن مشاريعهم وطريقة عملها وأهدافها التي تخدم مجالات حياتية واسعة.

وأكدت آمنة الزعابي، حرص وزارة التربية والتعليم على نشر ثقافة الابتكار بين طلبتها وتعزيزها لديهم من خلال تقديم الدعم الكامل الذي يسهم في صقل مهاراتهم بمختلف المجالات وقالت: "تعمل الوزارة على غرس ثقافة الإبتكار واحتضان إبداعات الطلبة من خلال تنظيم ورش محفزة على استدامة الابتكار وتنظيم المعارض التي تسلط الضوء على ابتكاراتهم وعرضها على الجمهور".

وأشارت إلى أهمية شهر الابتكار بوصفه مناسبة يتم فيها الاحتفاء بالإبداع والمتميزين وأصحاب الابتكارات النوعية ويعكس هذا الحدث السنوي رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات في تعزيز ونشر ثقافة الابتكار عند النشء.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/58edmedd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"