عادي
تحت شعار «كن آمناً رقمياً»

فعاليات موسعة ل «أقدر» في يوم الإنترنت الآمن

00:49 صباحا
قراءة 3 دقائق

أطلق برنامج خليفة للتمكين «أقدر»، بالتعاون مع الشركاء، فعاليات موسعة بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن تحت شعار «كن آمناً رقمياً»، بهدف تعزيز الاستخدام الآمن والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية، ونشر الوعي الرقمي، ضمن الجهود الوطنية لدعم مفاهيم جودة الحياة الرقمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تم عقده أمس الخميس بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات «وام» في مقرها بأبوظبي، بحضور ممثلي الجهات المشاركة في الفعاليات من القطاعين العام والخاص.

وتتضمن الفعاليات التي تقام في شهر فبراير من كل عام، إطلاق مبادرات نوعية وجلسات افتراضية، ومحاضرات وورش عمل متخصصة، ومسابقات ثقافية، وسلسلة مواد للتوعية الإعلامية.

الجهات المشاركة

ويشارك في تنظيم ورعاية الفعاليات وزارة التربية والتعليم، ومجلس الأمن السيبراني، وهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، وإدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، وجمعية الإمارات للإنترنت الآمن، وجمعية توعية ورعاية الأحداث، والاتحاد النسائي العام، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وشركة ساعد للأنظمة المرورية، وخدمة الأمين، وإدارة سلامة الطفل في إمارة الشارقة، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومجموعة «فرسان الإمارات الإعلامية»، وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأكد المستشار الدكتور إبراهيم الدبل، الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين «أقدر» أن فعاليات الإنترنت الآمن تقام كل عام كإحدى محطات حملات التوعية، التي تستهدف تعزيز المواطنة الإيجابية، وتحقيق جودة الحياة الرقمية الآمنة ضمن توجيهات حكومة دولة الإمارات في سبيل الارتقاء بخدماتها التقنية الحديثة، ولترسيخ ثقافة الاستخدام والالتزام الآمن للموارد والخدمات الإلكترونية والذكية.

وأكد الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، أهمية تعزيز الوعي حول الاستخدام الآمن للإنترنت، خاصةً بين فئة الشباب والأطفال أن استخدام الإنترنت بات جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، مؤكداً حرص دولة الإمارات على توفير بيئة إلكترونية آمنة لجميع مستخدمي الإنترنت، من خلال الاستثمار في تقنيات الأمن السيبراني وتطوير البرامج التوعوية.

من جانبه أكد محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام»، بهذه المناسبة حرص الوكالة على الإسهام بشكل فاعل في الجهود كافة، التي تعزز الاستخدام الآمن والإيجابي للتكنولوجيا الرقمي.

وأعربت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام بهذه المناسبة عن سعادتهم بالمشاركة مع شركائهم الاستراتيجيين في فعاليات اليوم العالمي للإنترنت الآمن، لافتة إلى أن مشاركتهم في هذه الفعالية ليست مجرد حضور، بل هي جزء من جهودنا الوطنية المستمرة لتحقيق جودة الحياة الرقمية.

ترسيخ الوعي الرقمي

وأوضحت ، أن الاتحاد النسائي العام خلال مسيرته يقوم بدور محوري في ترسيخ الوعي الرقمي بين الأسرة والنساء بشكل خاص، معززاً قدراتهن على مواجهة التحديات التي تطرحها التقنيات الرقمية الحديثة.

وأكد عمر الفلاسي، المشرف العام لخدمة الأمين، أهمية التعاون مع برنامج خليفة للتمكين «أقدر» من خلال حملة اليوم العالمي للإنترنت، لما له من عوائد إيجابية تتمثل في تعزيز الوعي الأمني لدى أفراد المجتمع ووقايته.

وقال الدكتور محمد مراد عبدالله، الأمين العام لجمعية توعية ورعاية الأحداث إن دعم الجمعية لفعاليات اليوم العالمي للإنترنت الآمن يأتي بتوجيهات من الفريق ضاحي خلفان تميم، رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث.

وقال الدكتور عبدالله محمد المحياس، رئيس جمعية الإمارات للإنترنت الآمن إن الاحتفال بيوم الإنترنت الآمن يعد فرصة لتسليط الضوء على الاستخدامات الإيجابية للتكنولوجيا الرقمية.(وام)

ندوات ولقاءات للتثقيف

لفتت هنادي اليافعي، مدير عام إدارة سلامة الطفل في إمارة الشارقة إلى العمل في إدارة سلامة الطفل وفق منهج شامل لتعزيز الوعي بالتصرفات الصحيحة، والتعامل الآمن في هذا الفضاء الرقمي، وتشمل جهودنا التثقيف والتوعية من خلال الندوات واللقاءات والمواد الإعلامية الموجهة لفئات المجتمع كافة من الأهالي والأطفال، وتشمل أيضاً التعاون والشراكات مع مختلف الهيئات والمؤسسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/296vxhez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"