عادي
لانتهاكها قانون خدمات بث الموسيقى

الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض غرامة 539 مليون دولار على «أبل»

17:16 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد الأوروبي يعتزم تغريم «أبل» 500 مليون يورو
الاتحاد الأوروبي يعتزم تغريم «أبل» 500 مليون يورو

أفادت صحيفة «فاينانشال تايمز»، الأحد، بأن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض غرامة على شركة «أبل» قد تصل إلى 500 مليون يورو (539 مليون دولار)، بزعم انتهاكها قانون الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بخدمات بث الموسيقى التي تقدمها.
وبحسب الصحيفة، ستفرض بروكسل أول غرامة على الإطلاق على شركة التكنولوجيا العملاقة «أبل» بزعم انتهاك قانون الاتحاد الأوروبي بشأن الوصول إلى خدمات بث الموسيقى الخاصة بها، وفقاً لخمسة أشخاص على دراية مباشرة بالتحقيق المستمر منذ فترة طويلة.
والغرامة، التي تبلغ قيمتها 500 مليون يورو، ومن المتوقع حالياً الإعلان عنها في أوائل الشهر المقبل، هي تتويج لتحقيق المفوضية الأوروبية لمكافحة الاحتكار حول ما إذا كانت شركة «أبل» قد استخدمت منصتها الخاصة لتفضيل خدماتها على خدمات المنافسين.
وبحسب الصحيفة، فإن التحقيق يدور فيما إذا كانت شركة «أبل» قد منعت التطبيقات من إبلاغ مستخدمي «آيفون» ببدائل أرخص للوصول إلى اشتراكات الموسيقى خارج متجر التطبيقات. وتم إطلاق التحقيق بعد أن قدّم تطبيق بث الموسيقى «سبوتيفاي» شكوى رسمية إلى المنظمين في عام 2019.
وستحكم المفوضية بأن تصرفات شركة «أبل» غير قانونية وتتعارض مع قواعد الكتلة التي تفرض المنافسة في السوق الموحدة، حسبما قال الأشخاص المطلعون على القضية لصحيفة «فاينانشال تايمز».
وقالت المصادر: «إن بروكسل ستتهم شركة «أبل» بإساءة استخدام موقعها القوي، وفرض ممارسات تجارية غير تنافسية على المنافسين»، مضيفة أن «الاتحاد الأوروبي سيقول، إن شروط عملاق التكنولوجيا هي شروط تجارية غير عادلة».
وفي قضية منفصلة لمكافحة الاحتكار، تُجري بروكسل مشاورات مع منافسي شركة «أبل» بشأن الامتيازات التي تقدمها شركة التكنولوجيا العملاقة لتهدئة المخاوف من أنها تمنع المجموعات المالية من استخدام نظام الهاتف المحمول الخاص بها «أبل باي».
وقال الأشخاص المطلعون على الوضع: «إن توقيت إعلان اللجنة لم يتم تحديده بعد، لكنه لن يغير اتجاه تحقيق مكافحة الاحتكار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y4nh3fb6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"