عادي

بلدية دبي تستعرض خدماتها الرقمية بمعرض «جلفود»

14:37 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى بلدية دبي
مبنى بلدية دبي
دبي: «الخليج»
تشارك بلدية دبي في معرض الخليج للأغذية «جلفود» 2024، أحد أكبر المعارض في الأغذية والمشروبات، والذي يستضيف أكثر من 5,500 جهة عارضة من أصحاب الاختصاص من جميع أنحاء العالم، وذلك في الفترة ما بين 19 وحتى 23 فبراير الجاري بمركز دبي التجاري العالمي، وتستعرض البلدية برامجها وخدماتها الرقمية المتكاملة.
وأكد داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، أهمية المشاركة في المعرض لكونه منصة سنوية تجمع أبرز منتجي الأغذية والمشروبات ومورّديها حول العالم، لتبادل الخبرات والتعرف إلى الاتجاهات العالمية والمستقبلية، وأحدث مستجدات صناعة وإنتاج وتداول الأغذية والمشروبات.
وأشار إلى أن المعرض يمثل فرصةً مثالية لإبراز جهود بلدية دبي في بناء منظومة غذائية مستدامة في الإمارة مع توفير الحماية الاستباقية للمجتمع من المخاطر الغذائية، بما يسهم في جعل إمارة دبي أكثر جَودةً للحياة كلّ يوم، وتدعم كذلك تحقيق مستهدفات «استراتيجية الأمن الغذائي للإمارة».
وقال: «سنستعرض أبرز جهودنا في مجال ضمان سلامة وجَودة الأغذية، وخدماتنا الرقمية المتقدمة لتسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير والتسجيل للمنتجات والشحنات الغذائية، والتي تعزز من توفر سلاسل إمداد غذائية مرنة مستدامة ومتكاملة، إضافةً إلى إجراءاتنا في تمكين المنشآت الغذائية وتجّار ومورّدي المواد الغذائية من التعرف إلى أحدث معايير السلامة والمواصفات الغذائية والاستدامة البيئية وضمان تطبيقها».
ويُعدّ برنامج دبي للتميز في الأنظمة الغذائية الذي تستعرضه البلدية خلال «جلفود»، أحدث البرامج التي تتبنى معايير متكاملة لتكريم المنشآت الغذائية المتميزة في تطبيق معايير سلامة الغذاء والتغذية.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز ريادة دبي مركزاً تجارياً عالمياً، وتحفيز المنشآت الغذائية على التميّز، كما يستهدف المنشآت الغذائية التي تندرج تحت تصنيف مطعم وتحضير الوجبات الخفيفة، وتشمل المطاعم المحلية، ومنشآت تحضير الوجبات الخفيفة (كافتيريا) في الفنادق والأماكن العامة.
كذلك، تستعرض بلدية دبي الخدمات التي تُقدمها لمتعامليها من تجّار ومورّدي الأغذية، حيث توفر لهم نظام (IRS) لتسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير وتسجيل المنتجات الغذائية، إضافةً إلى التوعية برحلة المتعامل والمتطلبات اللازمة والإجراءات والمعاملات المتعلقة بالشحنات الغذائية.
وتشمل رحلة المتعامل الحصول على الرخصة التجارية من جهة الترخيص، وتسجيل الشركة على موقع البلدية والحصول على خدمات الاستيراد والتصدير، إضافةً إلى تسجيل المنتجات الغذائية وتقييمها، وتقديم طلب الاستيراد على نظام الاستيراد والتصدير، وطلب وصول الشحنة إلى ميناء الدخول، ونقلها إلى مكتب رقابة المنافذ للتفتيش والإفراج عنها.
كما تشمل استلام الموظف الشحنة والتفتيش عليها، ثم الإفراج عنها من الميناء، ثم وصول الشحنة إلى مستودع المستورد، وجمع العينات والفحص المخبري للمنتج، وأخيراً وصول المنتج إلى السوق المحلي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yhpmme94

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"