عادي

«التغيّر المناخي والبيئة» و«الزراعة» الليتوانية تعزّزان النظم الغذائية المستدامة

19:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
النعيمي وتومكوس يوقعان المذكرة
دبي:«الخليج»
وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة الإثنين مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة في جمهورية ليتوانيا، للتعاون في تطوير النظم الغذائية المستدامة، ودعم التبادل الزراعي والغذائي والاستثمار في الزراعة.
وقع المذكرة محمد سعيد النعيمي، وكيل الوزارة، وفيتينيس تومكوس، نائب وزير الزراعة الليتواني، في مقر الوزارة بدبي.
يأتي التعاون في إطار الاهتمامات الزراعية المشتركة بين الطرفين، ويستهدف تبادل المعرفة وأفضل الممارسات في الزراعة العضوية، والنظم الغذائية المستدامة، والزراعة الذكية مناخياً، وسلامة الغذاء، والصحة النباتية، والحيوانية.
وقال محمد سعيد النعيمي «سعداء بالتعاون مع وزارة الزراعة في جمهورية ليتوانيا، ونستهدف المضي قدماً في تبادل الخبرات الزراعية بما يفيد الطرفين. وهو ما يأتي في إطار حرصنا على توظيف نظم الغذاء لإيجاد حلول لتحديات المناخ والأمن الغذائي في الوقت نفسه. ونؤكد أن هذا التعاون وغيره يصب في مساعينا نحو تعزيز استدامة المنتج الزراعي وتمكين المزارعين المحليين، بنقل المعارف والتجارب ومساعدتهم على تطبيقها».
وبموجب المذكرة، يشمل تعاون الجانبين، تبادل الخبرات في الزراعة العضوية وإنتاج المنتجات الزراعية التي تركز على البيئة، وتقنيات تحسين التربة ومكافحة تغير المناخ وحماية الطبيعة وسلامة الغذاء، وضمان جودة وسلامة المنتجات الزراعية، وتدابير الصحة النباتية والحيوانية. كما يشمل تطوير البحث والتعاون بين الجامعات أو معاهد البحث والتكنولوجيا في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mvr75jcb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"