عادي
8000 صانع قرار و300 قائد فكر في قمة مالية

20 يوماً من الفعاليات احتفالاً بعقدين على تأسيس مركز دبي المالي العالمي

18:11 مساء
قراءة 3 دقائق
مركز دبي المالي العالمي
دبي: «الخليج»
احتفالاً بمرور عشرين عاماً على تأسيسه، أعلن مركز دبي المالي العالمي، تنظيم سلسلة متميزة من الفعاليات والأنشطة المالية، تمتد على مدار 20 يوماً.
وابتداءً من 29 إبريل/ نيسان إلى 29 مايو/ أيار، ستتاح الفرصة للمشاركين للانخراط في مجموعة متنوعة من الفعاليات والندوات وورش العمل وجلسات التواصل والاحتفالات الخاصة. وتجمع سلسلة الفعاليات التي ينظمها مركز دبي المالي العالمي تحت شعار «20 يوماً في توجهات القطاع المالي»، قادة القطاع المالي وصنّاع السياسات والمستثمرين ورواد الأعمال للاحتفال، بمرور عقدين من التميز على نشأة المركز ضمن مسيرة حافلة بالإنجازات، تعزز مكانته ضمن المشهد المالي العالمي.
وسيبدأ جدول الفعاليات والأنشطة، الممتد على مدار 20 يوماً، بمؤتمر دبي الدولي للتأمين، الذي سيعقد في الفترة من 29 إلى 30 إبريل في منتجع «أتلانتس» النخلة دبي، والنسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية يومي 6 و7 مايو في مدينة جميرا، تليها قمة (HFM) الشرق الأوسط لصناديق التحوط في دورتها الأولى، والتي من المقرر أن تجمع قطاع الصناديق بالشراكة مع شركة بيانات الاستثمار العالمية «ويذ إنتليجانس»، في 15 مايو في مركز المؤتمرات في المركز.
وينضم معهد التمويل الدولي أيضاً إلى سلسلة الفعاليات، التي ينظمها المركز، احتفالاً بمرور عشرة أعوام على تأسيس المعهد في المركز، وعشرين عاماً على تأسيس المركز، وذلك من خلال منتدى المعهد لرؤساء إدارة المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في 21 مايو.
وستكون هناك أيضاً أنشطة مخصصة لعملاء المركز العاملين في قطاعي الخدمات المصرفية للشركات وخدمات الاستثمار، وإدارة الثروات. وفي شهر إبريل، سيكون المركز أيضاً شريكاً بلاتينياً لقمة إدارة الاستثمار البديل في لندن، الحدث الأبرز لمحترفي الاستثمار البديل.
وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «انطلاقاً من كونه مركزاً مالياً عالمياً رائداً، فقد لعب دوراً محورياً في دفع عجلة النمو الاقتصادي وحفز الابتكار في المنطقة، حيث استقطب المؤسسات الرائدة والمواهب من جميع أنحاء العالم. وتعتبر هذه الفعاليات، دليلاً على التزام المركز بالتميز والابتكار في القطاع المالي، حيث نواصل جهودنا لتعزيز ومواكبة مستقبل القطاع المالي، من خلال قيادة مسيرة التطوير، لحفز الابتكار والتحول الرقمي، بما يُمكّن الشركات من النمو والازدهار في دبي وخارجها».
وترتكز الفعاليات بشكل رئيسي على أجندة أعمال النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس مركز دبي المالي العالمي.
وستجمع القمة، التي ينظمها المركز، أكثر من 8000 من صنّاع القرار و300 من قادة الفكر و200 عارض، لتقديم أحدث التقنيات في مجال التكنولوجيا المالية. وتشارك في القمة نخبة من المتحدثين تضم يي-هسين هونغ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «ستيت ستريت جلوبال أدفايزرز»، وبراد جارلينجهاوس الرئيس التنفيذي لشركة «ريبل»، ومايكل جرونيجر الرئيس التنفيذي لشركة «تشيناليسيس».
وتماشياً مع استراتيجية مركز دبي المالي العالمي 2030 ومستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33)، الرامية إلى تعزيز مكانة دبي لتصبح واحدة من مراكز المال والأعمال الرائدة في العالم، يدعو المركز المؤسسات المالية للمشاركة في «20 يوماً من التمويل»، من خلال تنظيم مجموعة خاصة من الأنشطة عبر جميع أنحاء المدينة، وجذب الحضور من كبار الشخصيات للتعرف إلى ثراء الريادة الفكرية والحوكمة الاستشرافية التي تقدمها المدينة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y7t2f2z3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"