عادي

«eHi» الصينية تخطط لجمع 300 مليون دولار عبر الاكتتاب العام في بورصة نيويورك

17:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحد مكاتب الشركة
تدرس شركة «eHi» الصينية، وهي شركة لتأجير السيارات مقرها شنغهاي، العودة إلى سوق رأس المال الأمريكي من خلال طرح عام أولي قد يجمع نحو 300 مليون دولار في أقرب وقت هذا العام، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.
وتعمل الشركة، التي تم شطبها من بورصة نيويورك في عام 2019 بعد صفقة استحواذ خاصة بقيمة 850 مليون دولار، مع «تشاينا إنترناشيونال كابيتال كورب» و«دوتشيه بنك» و «جي بي مورجان تشيس» و «يو بي إس» على بيع الأسهم المحتمل، بحسب المصادر.
وقال الأشخاص: «إن شركة eHi قد تقدم طلباً سرياً للإدراج بمجرد حصولها على الموافقات التنظيمية في الصين».
وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة: «إن المداولات في مرحلة مبكرة، وقد تتغير التفاصيل مثل الحجم والجدول الزمني».
وسيكون الإدراج عودة نادرة لشركة صينية إلى سوق رأس المال الأمريكي. وسط التوترات بين بكين وواشنطن خلال إدارة ترامب، سعت بعض الشركات الصينية المتداولة في الولايات المتحدة مثل «علي بابا» و «بايدو» إلى الإدراج الثاني في هونغ كونغ كتحوط ضد مخاطر الشطب. وقرر البعض حذف أسهمهم من البورصات الأمريكية.
وتأسست شركة «eHi» في عام 2006، وتقدم خدمات تأجير السيارات والسائق في الصين، وتعمل في أكثر من 500 مدينة بأكثر من 80 ألف مركبة، وفقاً لموقعها على الإنترنت. وجمعت الشركة 120 مليون دولار في طرح عام أولي في الولايات المتحدة في نوفمبر 2014. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/nhfdhzc7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"