عادي
في التعليم والبحث والأطباء الزائرين

تفاهم بين «الإمارات الصحية» ومركز «أسان» الطبي الكوري

14:43 مساء
قراءة دقيقتين
السركال ويونغ يشهدان توقيع الزرعوني وهو جيون على المكرة

دبي: «الخليج»

وقعت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مذكرة تفاهم مع مركز «أسان» الطبي بجمهورية كوريا الجنوبية، لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين في ثلاثة مجالات تتضمن التعليمي والبحثي والأطباء الزائرين.

وتستهدف المذكرة تقديم الخدمات الإكلينيكية للمرضى وتطوير برامج الرعاية الصحية المتكاملة، إلى جانب دفع عجلة البحوث المتقدمة وإثراء المعارف بما يتماشى مع استراتيجية المؤسسة لتعزيز القطاع الصحي في الدولة.

شهد توقيع المذكرة الدكتور يوسف محمد السركال، المدير العام للمؤسسة، ويو جيه سونغ، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة. ووقعها الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة، والدكتور إن هو جيون، مدير الشؤون الدولية بمركز «أسان»، بحضور البروفيسور تشا سون دو، رئيس المعهد الكوري لتطوير الصناعة الصحية وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتنص المذكرة على تعاون الجانبين في المجالات الطبية، بالعمل المشترك في المجالات الإكلينيكية وتقديم الدعم في تطوير برنامج الرعاية الصحية الشاملة وتوفير التقنيات الذكية، لتعزيز إدارة العمليات السريرية وتعزيز البرامج التعليمية عبر بحث سبل التعاون في برامج الإقامة والزمالة للأطباء الإماراتيين وتدريب الأطباء والكوادر الصحية المساعدة.

وأكد الدكتور السركال، أن إبرام المذكرة خطوة استراتيجية نحو تحقيق الأهداف المشتركة في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية. وهذا التعاون يعكس الالتزام بتطوير القدرات الطبية وتقديم رعاية صحية شاملة ومتقدمة للمرضى، وتبادل الخبرات والمعرفة بين الجهتين.

فيما أعرب السفير سونغ، عن سعادته بهذا التعاون الذي يهدف إلى تعزيز التنمية المتبادلة في الممارسات السريرية والأبحاث وتدريب الطاقم الطبي بين الجانبين، بما يسهم في تحقيق نتائج ملموسة وإيجابية في مستقبل الرعاية الصحية بينهما.

وأكد أن التعاون سيعزز الممارسة السريرية والأبحاث وتدريب الطواقم الطبية. مشيداً بعمق علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية.

وبموجب المذكرة ستوفّر برامج تدريبية إكلينيكية للمواد الإختيارية في برنامج الإقامة والزمالة، والتدريب الإكلينيكي للكوادر الصحية المساعدة، والتركيز على تطوير برامج القيادة في المجال الصحي. فيما يسعى الجانبان بالتعاون البحثي إلى تطوير البنية التحتية للبحوث وبرامج الابتكار البحثية، والمبادرات المشتركة.

وفي برنامج الأطباء الزائرين، اتفق الطرفان على توفير أطباء من كل التخصصات الفرعية لمركز «أسان»، ممن سيقدمون خدمات سريرية وتعليمية في المستشفيات التابعة للمؤسسة، بما يشمل الزيارات السريرية والاستشارات والتقييمات الإكلينيكية، ومتابعة الخطة العلاجية للمرضى والمحاضرات الدراسية الطبية والمؤتمرات والتدريس والتعليم السريري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/53skwhb2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"