عادي
وفقاً لاستطلاعٍ أجرته دائرة الصحة – أبوظبي

«ملفّي» تحظى بأصداء إيجابية لدى مقدمي الرعاية الصحية

14:31 مساء
قراءة دقيقتين
كريم شاهين

أبوظبي: «الخليج»

حققت «ملفّي»، أول منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية في المنطقة، وإحدى المبادرات الاستراتيجية لدائرة الصحة - أبوظبي، تأثيراً إيجابياً ملموساً في مقدمي خدمات الرعاية الصحية في أبوظبي، وفقاً لاستطلاع أجرته الدائرة.

وكشف الاستطلاع، الذي شارك فيه نحو 10 آلاف، أن المنصة تستخدم على نطاق واسع وتحظى برضا مستخدميها؛ ما يؤكد الجهود الحثيثة للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية، وتحفيز الابتكار، والسعي لتحقيق التميز لرعاية المرضى.

وأشارت نتائج الاستطلاع أن 81% أعربوا عن رضاهم الكبير عن المنصة، للخصائص والميزات المتقدمة التي توفرها، بما في ذلك تبادل صور الأشعة، وملفّ عوامل الخطورة الطبية للمريض بالاستناد إلى الذكاء الاصطناعي، والبوابة الصحية للمرضى.

وقال أحد المشاركين «تسهم «ملفّي» في تعزيز سلامة المرضى بتقليل أخطاء التشخيص والعلاج، وتفادي تكرار إجراءات التشخيص».

وأفاد 90% من المشاركين أنهم يستخدمون المنصة في ممارساتهم الطبية، وقالوا إنهم مستعدون لتوصية أقرانهم باستخدامها. وأجمعوا على أنّ للمنصة تأثيراً إيجابياً في ممارساتهم الطبية اليومية.

وقال الدكتور أحمد الخزرجي، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات في الدائرة «تسهم منصات تبادل المعلومات الصحية مثل «ملفّي» بإحداث تحولٍ جذري في قطاع الرعاية الصحية. وتتوافق أهداف المنصة مع أولويات دائرة الصحة – أبوظبي في إنشاء منظومة صحية رقمية رائدة في العالم، وبناء مكانة إقليمية متميزة للإمارة في الرعاية الصحية، وتعزيز الصحة البدنية والنفسية لسكان الإمارة».

الدكتور أحمد الخزرجي

وقال كريم شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية «ملفّي»: «نحن سعداء جداً بردود الفعل الإيجابية الواسعة للأطباء وشركاء الرعاية الصحية في أبوظبي، وهو نتيجة مباشرة لتفاني فريق عملنا ومجتمع مقدمي خدمات الرعاية الصحية وتعاونهم معاً لتعزيز مكانة المنصة وجهةً موثوقةً لدعم الأطباء في ممارساتهم اليومية وتخزّن المنصة اليوم السجلات الطبية لنحو 8 ملايين مريض من 2760 منشأة مرتبطة معها بما فيها جميع مستشفيات أبوظبي، ويسعدنا أن نرى مدى التأثير الإيجابي الذي حققناه في هذا القطاع».

وصرح الدكتور مالكولم بورج، مدير إدارة الطوارئ في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: «منصة «ملفّي» شريان الحياة بالنسبة لنا في قسم الطوارئ، خاصة عند مواجهة حالات طارئة مع مرضى فاقدين للوعي ووجود حواجز لغوية، حيث تسرع المنصة للوصول إلى بيانات المرضى الكاملة، ما يساعد في سرعة التشخيص ووضع خطط العلاج، وهذا يوفّر الوقت الثمين وتجاوز الأزمات».

الدكتور مالكولم بورج

وقال روبرت آدم غريفيث، مدير العمليات السريرية في مركز «إمبريال كوليدج لندن للسكري»: «يولي المركز تثميناً عالياً لشراكتنا مع «ملفّي»، وهو جزء مهم في رعاية كل مريض، حيث تمكن المنصة الأطباء من الوصول إلى السجلات الصحية المحدثة ونتائج الاختبارات من مختلف المنشآت، مما يساهم بشكل ملحوظ في تحسين جودة الرعاية الصحية».

روبرت آدم غريفيث
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yvut6a2s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"