عادي
في الملتقى الأول مع شركة «لينكد إن»

«نادي الموارد البشرية» يناقش دور الذكاء الاصطناعي في إدارة المواهب

20:36 مساء
قراءة دقيقتين

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ضمن فعالياتها في «شهر الابتكار»، جلسة رقمية، خاصة بنادي الموارد البشرية، إحدى مبادرات الهيئة الاستراتيجية، بالتعاون مع شركة «لينكد إن»، تحت عنوان «إدارة المواهب في عصر الذكاء الاصطناعي».

وشهدت الجلسة الأولى للنادي، خلال عام 2024، حضوراً وتفاعلاً كبيرين، حيث حضرها 650 من موظفي الحكومة الاتحادية، وأعضاء النادي والمتخصّصين، من قطاعات العمل كافة، من داخل الدولة وخارجها.

واستضافت الجلسة، ديالا جرار، مديرة حلول المواهب في القطاع الحكومي، ومروان النمر، رئيس قسم القطاع الحكومي والتعليمي في «لينكد إن».

وأضاء الملتقى على محاور عدة، منها تحول الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والاتجاهات الحالية في الذكاء الاصطناعي وآثارها في الموارد البشرية. كما ناقش التأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي في التوظيف، وتحسين المهارات والتعلم والتطوير.

واستعرض ضيفا الملتقى أبرز التحولات التي طرأت على سوق العمل، خلال السنوات الأخيرة، خاصة المهارات المطلوبة، وتوجهات القوى العاملة، وأولوياتها عند اختيار وظيفة جديدة، مثل توفر المرونة في العمل، والتعويضات والمزايا، ووجود التحديات التي تترك أثراً، وتوفر فرص النمو والتطور الوظيفي، وفرص التعلم واكتساب مهارات جديدة. مؤكدين أن المهارات باتت العملة الجديدة هذه الأيام، حيث إن الوظائف تتغير والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح تستمر في التطور، فمنذ عام 2015، تغيرت المهارات اللازمة للوظيفة نفسها بنسبة 27% في دولة الإمارات.

يعد نادي الموارد البشرية الذي أطلقته الهيئة عام 2010، نافذة تواصل فكري ومعرفي مهمة تجمع تحت مظلتها الآلاف من المهتمين والمتخصّصين بموضوعات الطرح والنقاش، سواء كانت في قضايا الموارد البشرية والخدمات المساندة أو القضايا العامة والمستجدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yuz8eeu4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"