عادي

أسهم شركات تصنيع الرقائق تهبط قبيل إعلان نتائج «انفيديا»

12:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسهم شركات تصنيع الرقائق تهبط قبيل إعلان نتائج «انفيديا»
أسهم شركات تصنيع الرقائق تهبط قبيل إعلان نتائج «انفيديا»
إعداد: خنساء الزبير
تراجعت أسهم شركتين مهمتين في مجال تصنيع الرقائق، هما تايوان لصناعة أشباه الموصلات و«أيه. أس. أم. أل. القابضة»، قبيل تقرير أرباح شركة «انفيديا» مصممة رقائق الذكاء الاصطناعي. ومن المقرر أن تعلن «انفيديا» نتائج أرباحها للربع الرابع بعد إغلاق السوق الأمريكي الأربعاء.
وستقوم «وول ستريت» بتحليل تعليق الرئيس التنفيذي لشركة «انفيديا»، جنسن هوانغ، للإشارة إلى المدة التي يمكن أن يستمر فيها النمو الهائل للشركة.
وسجلت أسهم «انفيديا» انخفاضاً بنسبة 4.35% الثلاثاء، ما أدى إلى انخفاض أوسع في أسهم التكنولوجيا الأمريكية، حيث أغلق سهم «آرم هولدينغز» منخفضاً بنسبة 5.12%. وانخفضت أسهم شركة تايوان بأكثر من 1% الأربعاء، وهي أكبر منتج للمعالجات المتقدمة في العالم، حيث تقوم بتصنيع الرقائق لشركات كبرى مثل «انفيديا» و«أبل».
وأيضاً أغلقت على انخفاض أسهم «أيه أس أم أل» الهولندية لمعدات أشباه الموصلات، والمدرجة في بورصة «ناسداك»، حيث هبطت بنسبة 2.09% الثلاثاء. وهي شركة تقوم بتزويد بعض المسابك، مثل الشركة التايوانية، بالآلات الضرورية لتصنيع الرقائق.
وتراجعت أسهم شركات أشباه الموصلات التايوانية الأخرى، حيث انخفض سهم «يونايتد مايكروالكترونيكس» الأربعاء بنسبة 0.91%، وسهم «ميديا تك» بنسبة 0.31%.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4b35bc9t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"