عادي

إضراب أطباء بريطانيا يؤجل 7000 عملية سرطان

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إضراب الأطباء مستمر
إعداد: مصطفى الزعبي
تظهر أرقام مسربة من هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية تأجيل العمليات الجراحية للحالات الأكثر خطورة لـ 7000 عملية سرطان نتيجة لإضرابات الأطباء منذ مارس/آذار 2023.
وبينما تستعد البلاد لموجة جديدة من إضرابات الأطباء، كشفت البيانات عن انخفاض بنسبة 27% في جراحات السرطان، وحتى المرضى الذين يعانون أكثر أنواع السرطان حساسية للوقت، مثل أورام الرئة والرأس والرقبة، واجهوا تأخيرات تزيد من خطر النمو والانتشار في جميع أنحاء الجسم.
وسيتخلى آلاف الأطباء الذين يطالبون بزيادة الأجور بنسبة 35% عن أدواتهم للإضراب لمدة أربعة أيام بعد أن زعمت الجمعية الطبية البريطانية أن الحكومة فشلت في الوفاء بالموعد النهائي.
ومع ذلك، يحث مسؤولو الصحة النقابة الطبية على حماية مرضى السرطان من اتخاذ المزيد من الإجراءات التي تكشف عن التأثير المميت المحتمل الذي قد تحدثه الإضرابات.
وأرسلت كالي بالمر مديرة السرطان الوطنية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، والبروفيسور بيتر جونسون، المدير السريري للسرطان، مذكرة إلى المديرين الطبيين المسؤولين عن شبكة السرطان في بريطانيا.
وجاء في المذكرة، كما أوردتها صحيفة «التلغراف»: «يشير تحليل هيئة الصحة البريطانية إلى أنه على الرغم من الجهود التي يبذلها الزملاء في جميع أنحاء البلاد للحفاظ على الخدمات حيثما أمكن ذلك، كان هناك انخفاض بنسبة 27 % في جراحة السرطان»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yt89a3z7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"