عادي

لن تصدق الفريق الإنجليزي الذي كان يتابعه مبابي

12:53 مساء
قراءة دقيقتين
لن تصدق الفريق الإنجليزي الذي كان يتابعه مبابي
لن تصدق الفريق الإنجليزي الذي كان يتابعه مبابي
متابعة: ضمياء فالح
كشف السنغالي إدريسا غويي، لاعب باريس سان جيرمان السابق العائد لإيفرتون الإنجليزي في 2022، عن الفريق الوحيد الذي كان يحرص النجم الفرنسي كيليان مبابي على متابعة جميع مبارياته، رغم أن زميله وقتها ليونيل ميسي لم يكن مقتنعاً به.
وقال غويي: «كان موسماً صعباً العام الماضي لكن بقينا نشجع إيفرتون، أتذكر دراكسلر في كل مرة يخسر فيها إيفرتون يأتي ويقول لي: «هل رأيت فريقك، إنه سيء»، وأقول له: «سننجو»، لذا في يوم نجاتنا من الهبوط أمام كريستال بالاس قال لي: «كنتم محظوظين»، وقلت له: «أخبرتك سننجو»، قلت له: «تعال» إلى إيفرتون لكنه لم ينصت لي، مبابي نعم كان يشاهد كل مباريات إيفرتون، لكن ميسي لا».
وصدم مشجعو ليفربول وأرسنال وقطبي مانشستر من اختيار مبابي فريقاً يكافح الهبوط وتعرض هذا الموسم لخصم 10 نقاط، لخرقه لوائح قيود الاستدامة، والفريق من دون فوز منذ ديسمبر وتعرض غويي نفسه لإصابة.
وكان غويي، غادر سان جيرمان في 2019، ليعود لناديه السابق ويعلق: «كنت معتاداً على بعث رسائل تشجيعية لسيموس كولمان، وميسون هولجيت، وجوردان بيكفورد، كان من المهم بالنسبة لي أن يعرفوا أنني معهم على الدوام. اتصلوا بي لأنهم يحتاجون خدماتي، وقلت سآتي للمساعدة. كان من السهل علي الانتقال لفريق في وسط الجدول لكن، إن كنت تحب ناديك فعليك أن تأتي إليه في الوقت الصعب. اتصل بي لامبارد، وسيموس بعث رسالة، أنا جزء من الفريق حتى لو كنت في باريس، طلبوا مني العودة فقلت هيا بنا».
مبابي سيرحل مثل غويي صوب ريال مدريد نهاية الموسم، وسيلعب وفق الصحفي غيوم بالاغ في الموقع المفضل لديه، وهو يسار الهجوم بعض الشيء بدلاً من رأس حربة بالرقم 9، وهو الموقع الذي يشغله حالياً البرازيلي فينيسيوس جونيور.
قدوم مبابي سيغير موقع الإنجليزي جود بيلينجهام، ويعيده لمكانه الطبيعي في الوسط بعدما لعب بموقع رقم 10 و9، لأن الهداف مبابي (244 هدفاً في 291 مباراة ) وصل.
سيرتدي مبابي الرقم 10 الذي يحمله كابتن فرنسا في المنتخب لكن التقارير تشير لرحيل النجم الكرواتي لوكا مودريتش حامل الرقم نهاية الموسم، أما الرقم 7، الذي يرتديه مبابي في سان جيرمان، يحمله فينيسيوس حالياً،
ووفق التقرير سيوقع مبابي على أجر ربع مليون إسترليني أسبوعياً، أقل من أجره الخرافي في سان جيرمان، بالإضافة لمكافأة التوقيع (128 مليون إسترليني توزع على سنوات العقد الخمس)، بحثاً عن تزيين خزانة بطل العالم 1998 بالألقاب الأوروبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mpyfjxd4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"