عادي

60 مليار جنيه لمشروع بين «الإسكان» المصرية و«يو دي سي» الإماراتية

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
توقيع العقد بحضور مصطفي مدبولي
توقيع العقد بحضور مصطفي مدبولي

القاهرة: «الخليج»

وقّعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان المصرية، وشركة «يو دي سي» للتطوير العقاري، إحدى الشركات التابعة لمجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة الإماراتية، عقد تخصيص قطعة أرض بحدائق الأندلس بالقاهرة الجديدة، لإقامة نشاط عمراني متكامل، بإجمالي استثمارات تتجاوز 60 مليار جنيه.

وشهد التوقيع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث وقع الاتفاقية المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، ومحمد زاهد البطرني الرئيس التنفيذي ل«يو دي سي».

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في تصريح له عقب التوقيع، أنه سيتم بموجب العقد تخصيص 157 فداناً على الطريق الدائري الأوسطي، على شارع ال90 الجنوبي بمنطقة حدائق الأندلس لصالح الشركة، بهدف إقامة نشاط عمراني متكامل، سكني، وإداري، وترفيهي، وتجاري، وفندقي، باسم «ذا كريست»، بالتعاون مع شركة «الكازار».

وقال إنه سيتم تنفيذ المشروع على أعلى مستوى، بما يضاهي أعمال الشركة في أنحاء العالم، وسيتم تسويقه محلياً وعالمياً، على أن تكون مدة تنفيذ المشروع 8 سنوات تبدأ من تاريخ استصدار قرار اعتماد التخطيط والتقسيم.

وأشار البطرني إلى أنه تم الاتفاق على سداد قيمة الأرض بالعملة الأجنبية، بإجمالي استثمارات يزيد على ال60 مليار جنيه، موضحاً أن هذا المشروع سيسهم في استقطاب العديد من الشركات للعمل في مصر، ما يوفر العملة الأجنبية، وكذا فتح آفاق أخرى للشباب بتوفير فرص العمل المتنوعة، من خلال الاستفادة من خبرات أكبر الأسماء في مجال التطوير العقاري في مصر.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، التزام الشركة بعرض المخطط العام للمشروع والبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع في مدة زمنية لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ التعاقد، لافتاً إلى أن المشروع يمثل النواة الأولى لاستثمارات مجموعة محمد عمر بن حيدر في مصر.

وأوضح أن الشركة تتطلع إلى فتح آفاق للتعاون المشترك بمشروعات أخرى، في ظل ما توفره الحكومة من دعم وتسهيلات ومرونة في الإجراءات لبناء مصر الحديثة، وكذا البيئة المواتية لجذب الاستثمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdd5a3xn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"