عادي

الجيش الأمريكي: 4 ضربات لصواريخ ومنصات إطلاق للحوثيين

11:21 صباحا
قراءة دقيقتين
الجيش الأمريكي: 4 ضربات لصواريخ ومنصات إطلاق للحوثيين
الجيش الأمريكي: 4 ضربات لصواريخ ومنصات إطلاق للحوثيين
واشنطن - أ ف ب
أعلن الجيش الأمريكي، أنه شن ضربات دفاعاً عن النفس، الأربعاء، استهدفت صواريخ ومنصات إطلاق للحوثيين في اليمن، كانت تشكل خطراً على الملاحة التجارية والقوات البحرية في البحر الأحمر.
ومنذ 19 تشرين الثاني/ نوفمبر، يشنّ الحوثيون هجمات في البحر الأحمر وبحر العرب ضد سفن تجارية يشتبهون في أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانيها، يزعمون أن ذلك يأتي دعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.
وفي محاولة لردعهم، تشنّ القوّات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم منذ 12 كانون الثاني/ يناير.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إنها نفذت، الأربعاء، قبيل الفجر بتوقيت صنعاء أربع ضربات دفاعاً عن النفس ضد سبعة صواريخ كروز متحركة مضادة للسفن تابعة للحوثيين ومنصة صواريخ بالستية متحركة مضادة للسفن كانت معدة لإطلاق صواريخ باتجاه البحر الأحمر، وفق بيان نُشر على منصة إكس.
وأضاف البيان أن الجيش الأمريكي أسقط أيضاً طائرة مسيّرة انقضاضية.
وأشار إلى أن قوات سنتكوم، حددت الصواريخ ومنصات الإطلاق والطائرات المسيّرة الآتية من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تشكل تهديداً وشيكاً على السفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.
وأعلن البنتاغون، الثلاثاء، أن مسيّرة أمريكية من طراز إم كيو-9 تحطمت قبالة سواحل اليمن، بعدما أصيبت على ما يبدو بصاروخ أطلقه الحوثيون.
وأدت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إلى ارتفاع كلف تأمين السفن، ما أجبر أغلبية شركات الشحن على تجنب عبور البحر الأحمر، وهو طريق حيوي تمر عبره نحو 12% من التجارة البحرية العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/24s7wen4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"