عادي

جمارك دبي تنظم 40 ابتكاراً وهاكاثون شبابي

20:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تواكب جمارك دبي شهر الإمارات للابتكار «الإمارات تبتكر 2024» بتنظيم فعالياتها تحت شعار «الابتكارات المؤثرة» للتعريف بابتكارات الدائرة لتطوير العمل الجمركي وتعزيز دوره في حماية المجتمع وتنمية الاقتصاد.

وستتم إقامة معرض ملتقى الابتكار الدولي الرابع الذي يشمل عرض 40 ابتكاراً أمنياً واقتصادياً ومستقبلياً تتوزع إلى 10 ابتكارات في مجال الأمن و10 ابتكارات اقتصادية إضافة إلى 20 ابتكاراً مستقبلياً للشباب في المدارس والجامعات ومراكز البحث العلمي، مع إطلاق نادي المبتكرين وهاكاثون طلاب المدارس في الدولة خلال افتتاح فعاليات جمارك دبي.

وتتضمن فعاليات الدائرة تنظيم 9 محاضرات وورش عمل تدريبية داخلية وخارجية، لتحفيز المشاركين والموظفين وتشجيعهم على تطوير الأفكار والابتكارات الجديدة وتعزيز قدراتهم في هذا المجال.

وسيشهد حفل اختتام الفعاليات إطلاق دوري الابتكار الثاني الذي تنظمه الدائرة لتشجيع التنافس في تطوير أفضل الابتكارات الجمركية.

وتعد جمارك دبي رائدة الابتكار الجمركي على المستوى العالمي وفقاً لما أكدته منظمة الجمارك العالمية في تقاريرها، وتمكنت الدائرة من الحصول على أهم الجوائز العالمية في مجال الأفكار والابتكار من أهم المؤسسات العالمية التي تتولى تقييم الابتكارات الجديدة.

وأصبحت جمارك دبي أول مؤسسة عربية وعالمية خارج المملكة المتحدة تحصل على الزمالة الفخرية في جوائز منظمة الأفكار البريطانية لعام 2023.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/44m4kzj7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"