عادي
«جلفود» يرفع إشغالات دبي.. وأبوظبي على موعد مع المؤتمر الوزاري

فنادق الإمارات تستقبل الأحداث الكبرى بإشغالات مرتفعة.. والأسعار أعلى 25%

20:12 مساء
قراءة 3 دقائق
معرض جلفود 2024 تصوير صلاح عمر

دبي: أنور داود

ارتفعت معدلات إشغال الفنادق في دولة الإمارات إلى مستويات قوية، مدعومة بالفعاليات والمعارض الكبرى، في الوقت الذي أصبحت فيه الدولة مركزاً عالمياً للأحداث والفعاليات والأعمال، حيث تجتذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

وتترجم استضافة الأحداث الكبرى في كل من دبي وأبوظبي زيادة معدلات إشغال الفنادق المرتفعة فوق مستوى 85%، إضافة إلى زيادة متوسط الأسعار اليومية (ADR) والعائدات لكل غرفة متاحة (RevPAR) بنسبة تصل إلى 25% و15% على التوالي، ما يؤكد التأثير الاقتصادي لهذه الأحداث في صناعة السياحة.

زخم إيجابي

ويتوقع خبراء الصناعة أن يكون للزخم الإيجابي من الفعاليات تأثير دائم في صناعة الفنادق في دولة الإمارات. وتقف دولة الإمارات على أهبة الاستعداد لمواصلة جذب الاهتمام العالمي، ما يمهد الطريق لفترة مستدامة من النمو في قطاع الضيافة. ويؤكد قدرة دولة الإمارات على استضافة التجمعات العالمية. وأصبحت هذه الأحداث عوامل محفزة للإشغال الفندقي ونمو معدل سعر الغرفة اليومي وإيرادات الغرف المتاحة، ما عزز مكانة الدولة وجهةً رائدةً للمسافرين بغرض الأعمال والترفيه على حد سواء.

جلفود

وتختتم دبي، أحد أهم الأحداث على أجندة صناعة الأغذية العالمية - جلفود 2024، وجمع المعرض، الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، لاعبين رئيسيين من قطاع الأغذية والمشروبات.

وشهدت الفنادق في دبي تدفقاً غير عادي من الضيوف، مدفوعاً بالعارضين والحاضرين في معرض جلفود 2024، حيث أظهر قدرة دبي على استضافة تجمعات دولية واسعة النطاق. وعزز هذا النجاح مكانة دبي وجهةً رئيسية لفعاليات الأعمال، ما ترك أثراً دائماً على صناعة الفنادق.

المؤتمر الوزاري

وفي الوقت نفسه، من المقرر أن تستضيف أبوظبي المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية خلال الفترة من 26 حتى 29 فبراير 2024، وهو تجمع مهم يجمع القادة وصانعي السياسات من جميع أنحاء العالم. ويسهم بشكل كبير في زيادة حجوزات الفنادق، حيث يتدفق المشاركون على العاصمة، ما أدى إلى زيادة الطلب على أماكن الإقامة، في الوقت الذي تشهده في زيادة في الحجوزات من السياحة الترفيهية.

ويمتد نجاح فعاليات مثل معرض جلفود 2024 والاستضافة المرتقبة للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية إلى ما هو أبعد من المكاسب الاقتصادية المباشرة. وهو يسلط الضوء على التزام دولة الإمارات بوضع نفسها كمركز تجاري وثقافي عالمي. ويتردد صدى تأثير مثل هذه الأحداث في مختلف القطاعات، حيث تكون الفنادق في طليعة الجهات التي تجني الثمار.

فعاليات سابقة

ويستمر هذا الأداء القوي بعد النجاح الكبير في استضافة مؤتمر الأطراف «COP28» في دبي في ديسمبر 2023.

واستقطبت دبي خلال الدورة الجديدة من القمة العالمية للحكومات في الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري في دبي، أكثر من 25 رئيس دولة وحكومة، و120 وفداً حكومياً وأكثر من 85 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية، إضافة إلى نخبة من قادة الفكر والخبراء العالميين، وبحضور أكثر من 4000 مشارك.

واختتم معرض الصحة العربي «2024» دورته التاسعة والأربعين في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 3450 جهة عارضة من 70 دولة وحضور 110 آلاف متخصص من 180 دولة.

فعاليات جديدة

وتنطلق في دبي الدورة ال28 لأمسية كأس دبي العالمي 2024، الحدث الرياضي الأكبر في دولة الإمارات، الذي يستضيفه مضمار ميدان العالمي يوم 30 مارس المقبل.

وكشف معرض دبي العالمي للقوارب، الفعالية الأضخم والأعرق في مجال نمط الحياة البحرية على مستوى الشرق الأوسط، عن إقامة الدورة الثلاثين هذا العام بين 28 فبراير الجاري و3 مارس المقبل في منطقة دبي هاربر، بمشاركة أكثر من 1000 علامة تجارية و200 قارب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4tte67z3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"