عادي

كاميروني يلعب في أكثر من ناد بعد اتهامه بتزوير سنه

11:57 صباحا
قراءة دقيقتين
كاميروني يلعب في أكثر من ناد بعد اتهامه بتزوير سنه
كاميروني يلعب في أكثر من ناد بعد اتهامه بتزوير سنه
الشارقة: ضمياء فالح
من أكثر قصص كرة القدم غرابة ما حصل مع الكاميروني جوزيف مينالا الذي اتهم قبل 10 سنوات بتزوير سنه، وأنه في الـ40 من عمره بدلاً من الـ17 عاماً، بعدما وقع على عقد مع لاتسيو الإيطالي. وزعم موقع كرة إفريقي فور انتشار خبر الصفقة أن مينالا يتظاهر بأنه بسن الـ17 وأنه غيـّر سنه في جواز السفر وأنقصه 25 عاماً ما يعني أنه ولد فعلاً قبل 42 عاماً.
قادت المعلومات لفتح تحقيق في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ونفى لاتسيو ووكيل اللاعب التهمة، وتم تقديم الوثائق التي تثبت بشكل قاطع أنه يافع. وبعد تبرئته، واصل مينالا مسيرته، لكنه لم يمثل الفريق الأول للاتسيو إلا بضع مرات.
أعير مينالا لعدد من أندية الدرجة الثانية في إيطاليا من ضمنها باري ولاتينا وأمضى 3 سنوات ناجحة مع ساليرنتينا، لكنه رغم لعبه 67 مباراة معه، أختار النادي عدم تحويل عقده لدائم وأعاده لناديه الأم. انتقل مينالا لنادي كينغادو هوانغهاي المنافس بدوري السوبر الصيني بإعارة في 2020 ثم عاد للاتسيو وانتهى عقده في نهاية موسم 2020-2021 ليوقع عاماً مع فريق لوشيسي بالدرجة الثالثة، ثم لعب في أولبيا بسن الـ26 وانتقل لاعب الوسط بعدها للعب في فريق ليبايا في لاتيفيا، ويتطلع مينالا الآن للبقاء فترة أطول في سليما ووندررز في مالطا.
وعلق مينالا مرة على قصة اتهامه بتزوير سنه وقال:«كنت صغير السن جداً ولم أعرف أو أتوقع صدى الموضوع على مسيرتي، أنا مقتنع جداً بأن قصة السن هذه كانت دوماً عقبة في مسيرتي. هل كنت أتوقع أكثر ؟ قطعاً نعم، كل مرة كنت أذهب فيها بعقد إعارة يكون موسمي جيداً، لكن لم أحظ بنفس فرصة زملائي في لاتسيو أبداً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3achm4vt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"