عادي

مدرب ليفربول يثير الجدل بتشبيه لوتون تاون ببرشلونة

11:55 صباحا
قراءة دقيقتين
مدرب ليفربول يثير الجدل بتشبيه لوتون تاون ببرشلونة
مدرب ليفربول يثير الجدل بتشبيه لوتون تاون ببرشلونة
متابعة: ضمياء فالح
أثار الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي الجدل بعد تشبيهه «ريمونتادا» لاعبيه أمام لوتون تاون 4-1 في الدوري الإنجليزي،بـ«الريمونتادا» أمام برشلونة في الأنفيلد عام 2019 في دوري أبطال أوروبا.
وقال كلوب بعد تسجيل لوتون هدفاً في الشوط الأول، ورد لاعبوه بـ4 أهداف في الشوط الثاني ليبتعد «الريدز» بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي في الصدارة: «الليلة كانت من هذه الليالي التي من الصعب التوقف عن الحديث عنها، أنا سعيد جداً. قبل المباراة لم يعلم أحد كيف سيتصرف الشباب أمام هذا التحدي».
واستخدم كلوب بسبب غياب 9 من لاعبيه الأساسيين خمسة لاعبين بسن الـ19 أو دونها ليكون الفريق الأكثر شباباً في ليفربول منذ 2018. وأضاف: «سأذكر هذه المباراة أكثر من مرة، وعدت فريقي ألا أذكر مباراة برشلونة كمثال لكنني نقضت الوعد اليوم بعد غياب كثير من اللاعبين. الوضع متشابه».
وتابع كلوب: «في المباراة أمام برشلونة تجاهل الفريق حقيقة من يغيب عن صفوفه وأنا طلبت أن نتجاهل من هو غائب. هذا صعب، احتجت لبعض الدقائق كي أستوعب موقفي بعدما أبلغوني بعدد اللاعبين المصابين لكن عرفت كيفية التعامل مع الوضع بعدما علمت، وهذا فعلاً يمنحني شعوراً مميزاً. هناك الكثير من الأسباب كي نستسلم أمام برشلونة وأمام لوتون اليوم لكنني لم أر سوى مجموعة من المحاربين تقاتل. شعرت بأنني على ما يرام عندما لم أحجم نفسي بأفكار سلبية».
مشجعو برشلونة غضبوا من تشبيه فريقهم بفريق يحتل المركز الـ18 في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن مشجعي لوتون أسعدتهم المقارنة.
وأصبح ليفربول أول ناد أوروبي من البطولات الخمس الكبرى يسجل 5 من لاعبيه 10 أهداف أو أكثر في جميع المسابقات.
وهز نجومه فيرجيل فان دايك وكودي خاكبو ولويس دياز وهارفي إيليوت الشباك لكن هدف دياز في الدقيقة 71 ( العاشر للاعب ) هو الذي حقق إنجاز ليفربول لينضم لمحمد صلاح (19 هدفاً) ودييغو جوتا (14 هدفاً) وداروين نونيز (13 هدفاً) وكودي خاكبو (11 هدفاً).
وفي سياق متصل، أكد وكيل أعمال كلوب، مارك كوسيك، عدم وجود نية لتدريبه بايرن ميونيخ وقال: «يورغن كلوب لن يدرب أي ناد أو منتخب بعد نهاية الموسم وهذا الأمر لن يتغير».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/22wk64cx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"