عادي

نسيبة يكرّم الحاصلين على براءات اختراع في «جامعة الإمارات»

12:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نسيبة يكرّم الحاصلين على براءات اختراع في «جامعة الإمارات»
نسيبة يكرّم الحاصلين على براءات اختراع في «جامعة الإمارات»
العين: «الخليج»
كرّم زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لـ«جامعة الإمارات»، المبتكرين من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة الحاصلين على براءات اختراع لعام 2023 وعددها 24 براءة، منها 20 من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، و3 من اليابان، وواحدة من كوريا.
وأكّد أن الابتكار عنصر مهم لتحقيق المحاور الوطنية لرؤية «نحن الإمارات 2031»، التي تتطلب بناء اقتصاد معرفي ومتنوع ومرن تقوده كفاءات ماهرة، وتُعزّزه أفضل الخبرات بما يضمن الازدهار لدولة الإمارات.
وأشار إلى أن الجامعة تسعى دائماً إلى دعم المبتكرين والمبدعين، لدفعهم نحو إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة لكثير من التحديات التي تواجه دول المنطقة والعالم، بما يُعزّز رؤيتها الإستراتيجية جامعةً وطنيةً بحثيةً شاملةً، تسهم في تحقيق الريادة والتميز في المجالات كافة.
وقدّم الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي، عرضاً للمشاريع والبراءات الفائزة وتطورها، والجهد الذي يبذله أعضاء هيئة التدريس للارتقاء بالبحوث العلمية بشكل عام، ما أسهم في حصولهم على براءات اختراع ذات قيمة علمية. مشيراً إلى أن إستراتيجية الجامعة للبحث والابتكار 2023 -2026 تتضمن 5 أهداف ستحقّقها عبر 14 مشروعاً.
وقد كرّمت المخترعين الحاصلين على 24 براءة اختراع من مجموع 40 براءة سجّلت، بمجموع 18 في كلية الهندسة، و4 في كلية العلوم، وواحدة في كلٍّ من كلية تقنية المعلومات وكلية الطب والعلوم الصحية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrykmxuf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"