عادي
ترأس اجتماع المجلس واطلع على مجموعة تقارير

سلطان بن أحمد يناقش مستجدات أعمال «الشارقة للإعلام»

18:17 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة- وام

ترأس سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، الجمعة، اجتماع المجلس الذي عقد في مدينة دبا الحصن.

وأشاد سموه في بداية الاجتماع بجهود كافة الجهات المنضوية تحت مجلس الشارقة للإعلام، وحرصها على التعاون، فيما بينها للارتقاء بمنظومة العمل الإعلامي وتحقيق الأهداف والرؤى والاستراتيجيات الموضوعة.

وناقش المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات المعنية بقطاع الإعلام في إمارة الشارقة، واطلع على تقارير الجهات الحكومية وأبرز إنجازاتها خلال الفترة السابقة، وخططها المستقبلية.

واطلع المجلس على نتائج أداء استراتيجية مجلس الشارقة للإعلام في العام 2023، والتي تضمنت نتائج المؤشرات المشتركة مع المؤسسات التابعة للمجلس، مع بيان نسب تحقيقها وعرض التحديات والتوصيات المقترحة لتحسين الأداء وتسريع تحقيق المؤشرات.

وتناول الاجتماع تقريراً لمدينة الشارقة للإعلام «شمس»؛ استعرض أبرز مستجدات الأعمال للمدينة ونمو الأنشطة التجارية ورخص الأعمال، وأبرز الخدمات التي تقدمها لتوفير البيئة المثالية لممارسة الأعمال في المدينة، كما تضمن التقرير مخرجات العديد من الأنشطة التي نظمتها المدينة، ومنها النسخة الثانية من مهرجان «شمس للإبداع»، واستضافة وفود الجهات الإعلامية الكورية.

واطلع المجلس على تقرير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، الذي تناول الدورة البرامجية لقنوات وإذاعات الهيئة، والتي تراعي كافة الاهتمامات وتناسب مختلف فئات المجتمع، إضافة إلى جهود الهيئة في نقل الفعاليات على مستوى مدن ومناطق الإمارة.

كما اطلع المجلس على تقرير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الذي تناول جهود المكتب في التغطيات الإعلامية لأخبار إمارة الشارقة عبر منصة الإعلام الذكي، حيث بلغت القيمة الإعلانية التقديرية أكثر من 700 مليون، كما تضمن التقرير برامج الدعم الإعلامي الذي يقدمه المكتب لمختلف الجهات الحكومية والفعاليات الكبرى في الإمارة.

واحتوى التقرير على استعدادات المكتب لتنظيم المهرجان الدولي للتصوير «اكسبوجر» في نسخته الثامنة، والتي ستقام في الفترة من 28 فبراير وحتى 5 مارس 2024.

حضر الاجتماع إلى جانب سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام.. الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، ومحمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبد الله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وعلياء بو غانم السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحصة عبدالله الحمادي مساعد الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3dzr2fr7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"