عادي
أعمار أعضائها من 70 - 80 عاماً

السجن لعصابة المسنين الإيطالية

01:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
صورة تعبيرية لرجلين مسنين

أصدرت محكمة إيطالية حكمها بالسجن 4 سنوات، على أفراد عصابة مكونة من 6 لصوص مسلحين، تتراوح أعمارهم بين ال70 وال80، تخصصوا في سرقة مكاتب البريد في العاصمة روما، وعلى الرغم من أن أشكالهم التي تشبه الأجداد لا توحي بأنهم مؤذون، إلا أن المظاهر خداعة.

وتتألف العصابة من ثلاثة قادة، هم: إيتالو دي ويت 70 عاماً ويلقب بالألماني، وساندرو باروزو 71 عاماً، ورانييرو بولا 77 عاماً، وتضم العصابة ثلاثة خبراء آخرين، منهم صانع أقفال 66 عاماً، لفتح الأقفال المستعصية والمختلفة، وعاملي بناء 51 و56 عاماً، لإحداث فتحة في الجدار، ليدخل من خلالها أفراد العصابة مكاتب البريد، بحسب ما نشرته صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية.

وبدأت السلطات الإيطالية التحقيق بعد عملية سطو وقعت في شهر مايو/ آيار 2023، عندما احتجز 3 أفراد متنكرين، يرتدون أقنعة، وقبعات، ونظارات شمسية، الموظفين تحت تهديد السلاح، وحصلوا على 195000 يورو، ما يعادل 211000 دولار أمريكي، ومنذ ذلك الحين، علم المحققون أن العصابة تخطط لعمليتي سطو أخريين، وكلتاهما ألغيت لعدة أسباب، منها أن صانع المفاتيح كان يحتاج إلى إجراء عملية جراحية.

وألقت الشرطة القبض على العصابة المتمرسة أخيراً في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أثناء محاولتهم سرقة مكتب بريد في طريق كالبورنيو بيسون، غافلين عن حقيقة أنهم كانوا تحت مراقبة الشرطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/33zwsrtn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"