عادي
في أسبوع الموضة بميلانو

تامبوريني يعرض «تودز»..و«كافالي» تخلت عن الحيوانات

18:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عارضات في الفعالية (رويترز)
شكّل عرضا تشكيلتَي أزياء داري «تودز» و«موسكينو» النسائيتين لخريف وشتاء 2024 - 2025، في إطار أسبوع الموضة بميلانو، الجمعة، الخطوات الأولى لمديريهما الفنيين الجديدين في منصبيهما.
واختارت «تودز» محطة ترامواي، زينتها بألوانها لعرض التشكيلة الأولى لمصممها الجديد ماتيو تامبوريني، وتضمنت ملابس أنيقة وفاخرة مصحوبة بحقائب جلدية كبيرة الحجم بسحاب.
وبات تامبوريني، الذي كان قبل توليه مهمته لدى «تودز» مسؤولاً عن الملابس الجاهزة في «بوتيغا فينيتا»، واحداً من ثلاثة مديرين فنيين جدد، لدور أزياء إيطالية قدموا عروضهم الأولى هذا الأسبوع، مع أدريان أبيولاسا لدى «موسكينو»، وفالتر كيابوني لدى «بلوماريني».
وانتظرت عشرات الشابات تحت المطر خلف الحواجز الفاصلة خارج موقع العرض وصول سفير «تودز» المغني والممثل الصيني النجم سياو شان.
ومن أبرز ما تضمنته التشكيلة سراويل باللون الرمادي الأنيق، وبلوزات وسترات بأحزمة من الجلد الكريمي، وسراويل كلاسيكية بخطوط عملية.
ونظراً إلى أن الأحذية كانت في أساس «تودز»، استند ماتيو تامبوريني إلى حذائها الشهير «غومينو»، مضفياً عليه لمسة عصرية من خلال تطعيمه من الجهة الأمامية بشرائط جلدية حمراء كثيفة.
أما عرض تشكيلة «روبرتو كافالي»، فاتسم بتخلّي المصمم فاوستو بولييزي عن أنماط الحيوانات التي اشتهرت بها الدار الإيطالية، واستعاضته عنها بطبعات بأخرى مستوحاة من الرخام.
فالطبعات التقليدية التي كانت تمثل النمر والفهد والحمار الوحشي والثعبان غابت عن التشكيلة، وحلت محلها عروق رخامية الطابع بألوان تراوح بين الرمادي والبيج والأبيض والأخضر والأصفر الخردلي.
وقال بولييزي: إنه استوحى أفكاره من مجموعته الشخصية من الرخام القديم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4w6huef3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"