عادي

«بي واي دي» تكشف عن سيارة «يانغ وانغ يو 9» المنافسة لفيراري ولامبورغيني

20:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيارة «يانغ وانغ يو 9»

طرحت شركة «بي واي دي» لأول مرة أغلى سيارة لها، الأحد، وهي سيارة خارقة عالية الأداء تعمل بالكهرباء بالكامل تبلغ قيمتها 1.68 مليون يوان (233450 دولاراً أمريكياً)، وتتنافس مع خيارات استهلاك الوقود التي يقدمها المنافسون مثل فيراري ولامبورغيني.

وقالت الشركة في حدث تم بثه مباشرة في شنغهاي: «إن سيارة يانغ وانغ يو 9 ستكون مبدئياً للسوق الصينية». وقالت: «إن السيارة يمكن أن تصل إلى 100 كم/ ساعة (62 ميلاً في الساعة) في 2.36 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 309.19 كم/ ساعة».

أكبر بائع للسيارات الكهربائية

وأصبحت «بي واي دي» أكبر بائع للسيارات الكهربائية على مستوى العالم، متجاوزة «تيسلا» في الربع الأخير من عام 2023. وبينما تشتهر بتصنيع سيارات كهربائية بأسعار معقولة، تقوم الشركة بتسويق نماذجها الفاخرة تحت العلامات التجارية «يانغ وانغ» و«فانغ تشينغ باو».

ومع اقتراب حرب أسعار ما بعد السنة القمرية الجديدة في الصين، تراهن الشركة العملاقة التي يقع مقرها في شنتشن على أنه لا يزال هناك سوق للمنتجات الراقية التي توفر هوامش ربح أفضل.

ومن المقرر إطلاق سيارات كهربائية أخرى باهظة الثمن تحت العلامة التجارية «يانغ وانغ» في وقت لاحق من هذا العام في الصين بما في ذلك سيارة سيدان فاخرة تبلغ كلفتها نحو مليون يوان.

بدأت يانغوانغ في تسليم السيارات في أواخر نوفمبر. ولديها نموذج إنتاج واحد حتى الآن، وهي سيارة رياضية فاخرة تعرف باسم U8 والتي تبلغ كلفتها 1.1 مليون يوان. وسلمت الشركة 3653 وحدة حتى نهاية يناير. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrfvuk85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"