عادي

مشاريع «الشارقة الخيرية» تُسعد المعوزين في النيبال

18:56 مساء
قراءة دقيقتين
تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية
وفد الجمعية خلال تفقد المشاريع في نيبال
الشارقة: «الخليج»
أنهى وفد جمعية الشارقة الخيرية، برئاسة علي محمد الراشدي، رئيس قطاع الموارد والاستثمار، زيارته إلى جمهورية النيبال بعد رحلة عمل شهدت تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية التي حملت عطاء المحسنين وباركت جهود الجمعية وسعيها نحو إدخال البهجة إلى نفوس المعوزين.
وضم الوفد، الذي استمرت أعماله على مدار 7 أيام متواصلة، رئيس قسم الاتصال المؤسسي والتسويق عبدالرحمن محمد، برفقة الفريق الطبي لحملة القلوب الصغيرة الذي يترأسه الدكتور أحمد الكمالي، استشاري قلب الأطفال بمستشفى القاسمي للنساء والأطفال.
واستهل الوفد مهامه بالإشراف على مجريات حملة القلوب الصغيرة والتي شهدت إجراء الفحوص الأولية لأكثر عن 15 حالة من الأطفال، ومن ثم استكمل الفريق الطبي مهامه بإجراء عمليات القسطرة لـ8 حالات خلال يوم واحد فقط.
وقال علي محمد الراشدي، رئيس الوفد الإعلامي، إن الزيارة شهدت كذلك تنفيذ حملة العيون والتي عملت بشكل يومي لفحص ما يزيد على 2000 حالة بشكل مبدئي، ومن ثم باشرت مهامها في إجراء عمليات إزالة المياه الزرقاء والبيضاء وتركيب القرنية وزراعة العدسات وتوفير النظارات الطبية والأدوية التي وصفها الفريق الطبي القائم على تنفيذ الحملة لـ500 مريض، وذلك في إطار حملات مكافحة العمى التي تقودها الجمعية في البلدان المشمولة بأعمالها والتي تصل إلى 110 دول حول العالم، إلى جانب توزيع 200 سلة غذائية على الأسر المتعففة.
وأضاف: «أطمئن المحسنين والمتبرعين أن المشاريع الخيرية التي سبق تنفيذها خلال السنوات الماضية تعمل بكفاءة تامة، حيث تم تفقد عدد كبير من هذه المشاريع حرصاً على التعرف إلى مدى التزام الجهات المنفذة، ووجدنا ترحاباً بالغاً من سكان تلك المناطق، معبرين عن شكرهم للمتبرعين، تفقدنا المشاريع في قرى مختلفة».
وأكد أن الوفد تعرف من خلال لقائه بسكان عدد من القرى النائية إلى احتياجاتهم من المشاريع التي تفتقر لها قراهم والتي تتمحور أغلبها حول مشاريع تمثل بنية تحتية كالمساجد والفصول الدراسية، وكذلك مشاريع الأسر المنتجة للأسر المتعففة، والتي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة وتمكين المستفيدين من الحياة الكريمة، مؤكداً أنه سيتم تقديم تقرير إلى مجلس إدارة الجمعية بمسميات المشاريع للعمل على إدخالها ضمن خطة العمل خلال الفترة المقبلة بعد إجراء دراسات الجدوى.
وتوجه الراشدي بالشكر إلى المحسنين والداعمين لمشاريع الجمعية ورعاة رسالتها الإنسانية حول العالم، كما توجه بالشكر إلى سفير الإمارات في النيبال، عبدالله سعيد الشامسي، وأعضاء السفارة لما وجده الوفد من حفاوة الاستقبال والدعم المتواصل للوفد منذ لحظة الوصول وهو ما كان له جليل الأثر في نجاح الزيارة وتحقيقها لأهدافها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ye2xy8dn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"