عادي

أسبوع التشجير ينطلق بشعار «معاً.. فلنزرع الإمارات»

23:25 مساء
قراءة دقيقتين

انطلق الأحد، أسبوع التشجير ال44 في الدولة، تحت شعار «معاً فلنزرع الإمارات» بهدف توعية المجتمع بأهمية التشجير ومشاركة أفراده في غرس الأشجار والمساهمة في الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي في الدولة، ومضاعفة مساهمة التشجير في مواجهة التحديات البيئية والمناخية.

ويستمر أسبوع التشجير حتى 1 مارس المقبل، بمشاركة كافة الجهات المعنية في كل إمارات الدولة، من خلال فعاليات التشجير في العديد من المواقع، بمشاركة كافة الفئات المجتمعية.

آمنة الضحاك

وتوفر وزارة التغير المناخي والبيئة 50 ألف شتلة من أشجار القرم للجهات المشاركة في الفعاليات، نظراً لأهميتها كخزانات طبيعية للكربون، في إطار إيفاء الإمارات بالتزامها بزراعة 100 مليون شجرة قرم بحلول عام 2030، كأحد الحلول القائمة على الطبيعة، للمساهمة في مواجهة التغيرات المناخية والحد من الانبعاثات الكربونية في الإمارات والعالم، والحد بذلك من ارتفاع درجة حرارة الأرض والإبقاء عليها في حدود درجة ونصف مئوية.

وقالت الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة: «تمثل الأشجار منظومة بيئية بحد ذاتها، فإضافة إلى مظهرها الجمالي وخفضها درجات الحرارة، تعد موئلاً للعديد من الطيور والكائنات الحية، إضافة إلى دورها الرئيسي في امتصاص ثاني أكسيد الكربون وإنتاجها للأكسجين، وإنتاج العديد منها للمحاصيل الزراعية، ومن خلال أسبوع التشجير نهدف إلى تثقيف المجتمع بأهمية غرس الأشجار والفوائد الهائلة التي تعود علينا».

وأضافت: «كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أكثر المهتمين بجهود التشجير منذ قيام الدولة، إن غرس زايد وإشراكه للمجتمع في جهود التشجير بمثابة انطلاق لهذا النهج الذي نسير عليه إلى اليوم، وأدعو كافة أفراد المجتمع للمشاركة في الفعاليات، وأن يكون فرصة لاستمرار التشجير طوال العام».

وأشارت إلى أن وزارة التغير المناخي والبيئة ملتزمة بدعم كافة الجهات المعنية والمجتمع لتبني وتطبيق الحلول القائمة على الطبيعة كأحد توجهات الدولة الاستراتيجية للوصول إلى الحياد المناخي 2050، وخلق بيئة ملائمة للعيش، وتعزيز ارتباط المجتمع بالطبيعة الأم.

ويهدف أسبوع التشجير ال44 إلى تطبيق التقنيات الذكية والابتكارات المتميزة وأفضل الممارسات في التشجير والزراعة التجميلية، وإشراك فئات المجتمع وأصحاب الهمم وتعزيز دورهم في نشر الرقعة الخضراء والمحافظة عليها، والاهتمام بنباتات البيئة المحلية والتوعية بأهمية التشجير بما يحافظ على زيادة المساحات الخضراء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3wbftt44

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"