عادي
أوكرانيا تسقط 9 مسيرات و3 صواريخ

القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك

01:39 صباحا
قراءة دقيقتين
آثار القصف الروسي على حي في دنيبرو(رويترز)

سيطرت القوات الروسية على بلدة جديدة في محور أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وحسنت مواقعها على عدة محاور، وكبدت الجيش الأوكراني 1175 جندياً خلال 24 ساعة، فيما أعلنت أوكرانيا عن إسقاط 9 مسيرات و3 صواريخ روسية

لاستوتشكينو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين، أن قواتها حررت بلدة لاستوتشكينو الواقعة على محور أفدييفكا، كما أنها حسنت مواقعها على عدة محاور، فيما خسر العدو نحو 1175 جندياً خلال يوم. وصدت القوات 9 هجمات على محور كوبيانسك، وثلاث هجمات على محور دونيتسك

حيث سيطرت وحدات من مجموعة قوات «الجنوب» على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة. وعلى محور أفدييفكا، صدت 8 هجمات وحررت وحدات من مجموعة قوات «الوسط» بلدة لاستوتشكين، وواصلت تحسين وضعها على الخط الأمامي، وصدت هجومين على محور جنوب دونيتسك.

وشملت الخسائر الأوكرانية 3 دبابات و40 مركبة قتالية وناقلة جند مدرعة، ومدافع هاوتزر غربية الصنع ومحطة مضادة للبطاريات ومحطة للحرب الإلكترونية، ومنصة إطلاق صواريخ مضادة للطائرات من طراز ناسماس نرويجية الصنع، وصاروخين ستورم شادو، و5 صواريخ هيمارس، وتدمير 62 مسيرة أوكرانية.

هجمات بالمسيرات والصواريخ

قالت القوات الجوية الأوكرانية الاثنين، إن روسيا أطلقت 14 مسيرة هجومية ووابلا من الصواريخ على أوكرانيا خلال الليل قبل الماضي.وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت تسع مسيرات بالإضافة إلى ثلاثة صواريخ موجهة فوق منطقتي خاركيف ودنيبروبتروفسك. وذكرت أن روسيا أطلقت أيضاً صاروخين من طراز إس-300 من أنظمة صواريخ مضادة للطائرات وصاروخا جو-أرض من طراز كيه.إتش-31 بي. ولم يتضح بعد مصير الصواريخ والمسيرات التي لم يتم إسقاطها.

القتلى

رفضت وزارة الخارجية الروسية التقديرات الأوكرانية للخسائر العسكرية في الحرب المستمرة منذ عامين، ووصفتها بأنها غير صحيحة.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قد صرح في 20 فبراير/شباط الجاري، أن القوات المسلحة الأوكرانية خسرت 166 ألف قتيل وجريح فقط خلال الهجوم المضاد الفاشل منذ 4 يونيو/حزيران 2023.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أعلن أول أمس السبت في مؤتمر صحفي أن بلاده خسرت 31 ألف جندي في الحرب، ورفض الكشف عن عدد الجنود الجرحى.

لكن حاكم مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدوعدم اكد صحة تصريحات الرئيس الأوكراني حول خسائر كييف،وأكد أن زيلينسكي يتعمد التقليل من حقيقة أرقام خسائر الجيش الأوكراني ب 10 مرات على الأقل.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4kutar5t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"