عادي

سماعات الواقع الافتراضي تستكشف عالم البورصة

15:39 مساء
قراءة دقيقتين
خلال مشاركة «إي تورو» في أحد المعارض
إعداد: هشام مدخنة

تستكشف شركة الوساطة المالية عبر الإنترنت «إي تورو» طرقاً لجلب تطبيق تداول التجزئة الخاص بها «eToro» إلى سماعات الواقع المعزز والافتراضي من أبل وميتا، وذلك حسبما صرح الرئيس التنفيذي يوني آسيا.

وإذا نجحت الشركة، التي تدير منصة تداول لمجموعة من الأصول كالأسهم والصناديق المتداولة في البورصة والعملات المشفرة، في ربط أعمالها بأجهزة «أبل فيجن برو» و«ميتا كويست»، فسيكون ذلك خطوة نادرة تمهد الطريق لما يعتبر فعلياً واجهة تداول في بيئة واقع افتراضي.

وستتيح تجربة «إي تورو» للمستخدمين اختيار الأسهم للشراء والبيع عن طريق لمس الشاشات الرقمية داخل سماعات ميتا وأبل للواقع الافتراضي، مع إمكانية التحدث إلى التطبيق الخاص بالشركة عبر مكبر الصوت، على أن يتم تعزيز التجربة عن طريق الذكاء الاصطناعي، عبر مساعد شخصي للمستخدمين خلال عملية الاستثمار.

وقال يوني آسيا إن الذكاء الاصطناعي وتقنيات الواقع المعزز والافتراضي من أولويات الشركة ومحور تركيزها الكبير في عام 2024، وإن «إي تورو» تتطلع إلى دمج المزايا التي تركز على منح المستخدمين القدرة على التفاعل مع التطبيق عبر الصوت من خلال اللغة الطبيعية. دون تقديم جدول زمني للوقت الذي تتوقع فيه الشركة إطلاق تجربة الواقع المعزز التي هي في طور الاستكشاف حالياً.

وأضاف: «أعتقد أن الكثير من الناس غير معتادين بعد على التحدث إلى هواتفهم المحمولة لطرح الأسئلة، ومع ذلك، أتوقع أن يصبح الأمر أكثر انتشاراً»، لافتاً إلى أن تطبيق الواقع المعزز الخاص بالشركة سيكون على الأرجح خدمة سيستخدمها المتداولون المحترفون، وليس بالضرورة الأفراد العاديين، أو المتداولين اليوميين المستفيدين من تحركات السوق خلال فترة قصيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/msrptb77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"