عادي
باستثمار مليار جنيه استرليني

«مصدر» تطلق مشروعي أنظمة بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة

14:09 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من أحد المصنعين اللذين تعتزم «مصدر» تأسيسهما في المملكة المتحدة
جانب من أحد المصنعين اللذين تعتزم «مصدر» تأسيسهما في المملكة المتحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «مصدر أرلينغتون للطاقة»، إحدى الشركات التابعة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، عن وضع حجر الأساس في موقعي مشروعين جديدين لأنظمة بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة.

من المقرر أن تبلغ القدرة الإجمالية للمشروعين، وهما محطة «رويال بارن رود» في روتشديل ومحطة «ويلكن رود» في ستوكبورت، 55 ميجاواط، وستسهم المحطتان في تزويد 25700 منزل بالكهرباء.

ويتم تطوير المشروعين الجديدين في مواقع صناعية سابقة، بما ينسجم مع استراتيجية شركة «مصدر أرلينغتون للطاقة» في إقامة المشاريع على الأراضي التي تحتاج إلى إعادة التطوير والتأهيل.

وتسعى «مصدر أرلينغتون للطاقة» إلى تطوير سلسلة من مشاريع أنظمة بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة بقدرة تصل إلى 3 جيجاواط ساعي. ويأتي الكشف عن تطوير هاتين المحطتين الجديدتين بعد عام من إعلان «مصدر» التزامها باستثمار مليار جنيه استرليني في مشاريع أنظمة بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة.

مزيج الطاقة

قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»: «يرسي «اتفاق الإمارات» التاريخي معايير جديدة للعمل المناخي العالمي ويبرز مدى الأهمية الاستراتيجية لتنويع مزيج الطاقة والتحول إلى الطاقة المتجددة مما يسهم بشكل فاعل في دفع عجلة التنمية المستدامة، ولا شك في أن تحقيق التحول المنشود في قطاع الطاقة العالمي يتطلب الاستفادة من مصادر وتقنيات الطاقة المتجددة التي تسهم بدورها في إحداث تأثير إيجابي ملموس، ويشمل ذلك طاقة الرياح والطاقة الشمسية وبطاريات تخزين الطاقة. ويعكس الإعلان اليوم عن تطوير محطتين جديدتين لأنظمة بطاريات تخزين الطاقة مدى أهمية هذه التقنية المبتكرة ودورها في دعم البنية التحتية لنظام الطاقة سواء في المملكة المتحدة أو في مختلف أنحاء العالم ومساهمتها الفاعلة في الحد من الاعتماد على مصادر الطاقة كثيفة الانبعاثات».

تقنيات نظيفة

فيما قال حسين المير، مدير قطاع طاقة الرياح البحرية العالمي وبالمملكة المتحدة في شركة «مصدر»: «يمثل توفير حلول لتخزين الطاقة على مستوى الشبكة أمراً مهماً لتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة في تغذية الشبكة الكهربائية على المدى الطويل. ويعكس استثمار «مصدر» مليار جنيه استرليني في أنظمة بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة التزام الشركة بتعزيز حلول تخزين الطاقة ودعم تسويق تقنيات الطاقة النظيفة. ويأتي إعلاننا اليوم ليضاف إلى محفظة مشاريعنا المتنامية في مجال أنظمة بطاريات تخزين الطاقة حول العالم، ونحن ماضون في تطوير المزيد من هذه المشاريع في المستقبل».

وتوفر بطاريات تخزين الطاقة حلاً للطبيعة المتقطعة لمصادر الطاقة المتجددة، حيث يتم تخزين الكهرباء المولدة من محطات طاقة الشمس والرياح ليتم توزيعها في الفترات التي تتوقف فيها هذه المصادر عن توفير الطاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3j64bxw2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"