عادي
هلال المري: التركيز على الاستدامة والابتكار يتماشى مع أولوياتنا

250 مشاركاً في مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية

18:13 مساء
قراءة 3 دقائق
من الجلسة افتتاحية للمؤتمر
دبي: «الخليج»
انطلقت الثلاثاء الدورة الرابعة من مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بحضور أكثر من 250 مشاركاً من مختلف أنحاء العالم، يمثلون قادة الفكر وصناع القرار والمدراء التنفيذين لتلك الهيئات، بالإضافة إلى المسؤولين الحكوميين والشركاء في هذا المجال. ويناقش المؤتمر أبرز القضايا والاتجاهات الحالية والمستقبلية، بما في ذلك تأثير الذكاء الاصطناعي، واستقطاب المزيد من الأعضاء الجدد، والتعامل مع التحولات الرقمية، وبناء المجتمعات.
وقد شاركت حور الخاجة، نائب رئيس أول للعمليات الدولية في مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وكذلك حسن الهاشمي، نائب رئيس العلاقات الدولية في غرف دبي، بإحدى الجلسات الافتتاحية الرئيسية للمؤتمر، والتي أدارها نيكي ووكر، نائب الرئيس العالمي للجمعيات والمجتمعات لدى MCI، وشهدت تفاعلاً كبيراً مع تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه الهيئات الاقتصادية والمهنية في دعم المجتمع العالمي، وكذلك مدى أهميتها في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية «D33»، إلى جانب تبادل الأفكار والرؤى حول الابتكار والاستدامة، وغيرها من المواضيع المهمة.

ثقافة التعاون

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي وسلطة مركز دبي التجاري العالمي: «إن من أولويات ومستهدفات أجندة دبي الاقتصادية»D33 «ترسيخ مكانة دبي، لتصبح ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم بحلول 2033، فيما يقوم مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية بدور مهم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال والتجارة والاستثمار. وفي ظل التطور السريع والابتكار في مختلف القطاعات والمهن على مستوى العالم، فإن الهيئات الاقتصادية والمهنية وثقافة التعاون التي تتبناها، وكذلك التركيز على الاستدامة والابتكار تتماشى مع أولوياتنا في دبي».
وأضاف: «يعزز مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية من تنافسية الإمارة على المستوى العالمي، والنهوض بالاقتصاد القائم على المعرفة، وفقاً لمستهدفات أجندة دبي الاقتصادية» D33 «وذلك من خلال تسهيل تأسيس الهيئات التجارية والمهنية في المدينة. وإننا ندعو الهيئات لمشاركتنا لاستكشاف الفرص والاستفادة من الحلول المتاحة، لتحقيق الأهداف المرجوة».

محمد لوتاه: ترسيخ مكانة دبي كمركز إقليمي رئيسي للهيئات العالمية

وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «تلتزم غرف دبي بدعم الهيئات الإقليمية والدولية بشكل متكامل، بما يعزز تأثيرها الاجتماعي والاقتصادي على المستوى الإقليمي والعالمي. وفي ظل مكانتها الحيوية في مسيرة دبي الحالية والمستقبلية، ستلعب الهيئات دوراً مهماً في المرحلة المقبلة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. وقد أسهم النمو المستمر في عدد الهيئات الحاصلة على عضوية مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية في خلق منظومة عمل متقدمة ومتنوعة للهيئات في دبي، بالتزامن مع استقطاب الأعمال الجديدة والاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارة، وترسيخ مكانة دبي كمركز إقليمي رئيسي للهيئات العالمية.»

استقطاب الأعضاء

ويقام الحدث تحت شعار «قيمة مضاعفة: دور الهيئات في تمكين التغيير»، وسلطت جلسة اليوم الأول، وهي بعنوان: «استقطاب الأعضاء والمحافظة عليهم»، الضوء على أمثلة واقعية حول الهيئات التي نجحت في تقديم الأفضل لأعضائها والجمهور، من خلال التكيف مع المتغيرات وتوفير عروض مميزة لهم.
ومن بين الجلسات الرئيسية الأخرى التي شهدها اليوم الأول كانت جلسة تحت عنوان «التعامل مع التحولات الرقمية»، والتي ركزت على دور الهيئات الاقتصادية والمهنية في تعزيز مرونتها، لتواكب مشهد الأعمال المتطور. بينما شهدت جلسة «لمحة عن الهيئات الاقتصادية والمهنية في دبي» مشاركة أعضاء مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية الذين عرضوا تجاربهم المتنوعة، كما استكشفت جلسة «القوة في الوحدة: تشكيل مجتمعات حيوية» كيفية تحسين تجارب الأعضاء من خلال الثقة والدعم والتواصل والتعاطف والوعي.
ويختتم المؤتمر فعالياته الأربعاء 28 فبراير بتنظيم جلسات مهمة، تتناول دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز أداء عمل الهيئات وتطوير المهارات القيادية، وكذلك اتجاهات مستقبل العمل، وتحقيق أهداف الهيئات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mp2xfnmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"