عادي

40 مليون درهم صافي أرباح «الرمز» في 2023

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
40 مليون درهم صافي أرباح «الرمز» في 2023
دبي: «الخليج»

حققت شركة «الرمز» أرباحاً صافية بـ40 مليون درهم في 2023 وبزيادة 22% عن العام الذي سبقه، حيث وصل إجمالي الإيرادات إلى 119 مليون درهم، مقارنة بـ103 ملايين درهم في عام 2022.

وشهد صافي دخل التمويل نمواً بنسبة 57% ليصل إلى 46 مليون درهم، مدفوعاً بزيادة الطلب في سوق هامش الأوراق المالية وقرارات الاستثمار الاستراتيجية.

قال محمد المرتضى الدندشي، العضو المنتدب للمجموعة، عن إنجازات عام 2023: «كان تركيزنا هذا العام على استثمار الفرص المتاحة في السوق بانضباط، وذلك في ظل بروز تحديات في أسواق المال وسعياً لتحقيق التزاماتنا نحو إيرادات مستدامة. لقد حافظنا على موقفنا الثابت بشأن تبني منظور استراتيجي طويل المدى لأسواق رأس المال، مع حرصنا المستمر على الالتزام بأعلى المعايير الدولية والمهنية. وضمنّا عوائد جيدة لمساهمينا مع الاستمرار في الاستثمار في خططنا التنموية والحفاظ على ممارسات إدارة المخاطر فعّالة. تم توجيه جهودنا الاستراتيجية نحو تعزيز منتجاتنا وخدماتنا، وتنويع مصادر الإيرادات، وتسريع تحولنا الرقمي.

ويؤكد هذا الأداء مرونة الرمز وقدرتها على التكيُّف، ما يعزز مكانتنا في السوق مع التزامنا بالأولويات الاستراتيجية، بما في ذلك تعزيز تطوير منتجاتنا المالية وتنويع الإيرادات المستدامة بما يواصل دفع نجاحنا.

  • توجه استراتيجي

فيما قال ظافر سحمي الأحبابي، رئيس مجلس الإدارة، في تعليقه على النتائج السنوية: «يظل التزامنا بخلق قيمة لمساهمينا ثابتاً وجوهرياً في كل قرار نتخذه. ندرك أن نجاحنا لا يُقاس فقط بإنجازاتنا المالية، بل أيضاً بالاستدامة والمسؤولية في خضم التطور المستمر لأسواق المال».

وفقاً لهذه الرؤية، لقد كنا ملتزمين بتنفيذ استراتيجيتنا بانتظام، وتعاملنا بحذر مع التحديات واستفدنا من الفرص التي تتوافق مع أهدافنا الطويلة الأمد. إن مسارنا نحو تطوير نموذج أعمال مستدام ممهد بدمج نهجنا التطلعي والممارسات المبتكرة، يضمن تكيفنا مع التغيرات الحالية ومتطلبات المستقبل.

أحد مجالات التركيز الرئيسية كان استثمارنا في الابتكار والتطوير وتقديم الخدمات الرقمية، فعالم التمويل يعتمد بشكل متزايد على البيانات والتكنولوجيا، ومن خلال استغلال قوة التحليل الكمي، نسعى إلى البقاء في طليعة المنافسة، واتخاذ قرارات مبنية على المعرفة وتعود بالفائدة على شركائنا وتعزز مكانتنا في السوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4cmvfetw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"