عادي

الإمارات.. تواصل هطول الأمطار وانخفاض في درجات الحرارة الخميس

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الأربعاء، هطول أمطار خفيفة نتيجة الحالة الجوية التي تستمر حتى الجمعة، نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي مع امتداد منخفض في طبقات الجو العليا يصاحبه تيار هوائي من الغرب مع تدفق السحب من الغرب على فترات.
وهطلت الأمطار على الرمس برأس الخيمة، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة الأربعاء، بواقع 7.5 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 03:15 صباحاً، فيما سجلت أعلى درجة حرارة 32.9 درجة مئوية في أم الزمول بالعين عند الساعة 15:45 وعلى حميم بمنطقة الظفرة عند الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن تستمر كميات السحب الركامية صباح الخميس، على مناطق متفرقة مع سقوط أمطار أغلبها متوسطة وغزيرة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية ومناطق متفرقة من العين مع احتمال سقوط البرد، وفي الصباح الباكر تبدأ الرياح الشمالية الغربية النشطة بالتأثير على غرب الدولة وتمتد تدريجياً على باقي المناطق ويضطرب البحر وتنخفض درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً، وفي المساء تقل كميات السحب وتقل فرصة سقوط الأمطار بوجه عام.
وأضاف أن طقس الجمعة، غائم جزئياً بوجه عام وغائم أحياناً شمالاً وشرقاً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة نهاراً، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً على البحر، وتكون مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/ س، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومضطرب إلى متوسط الموج في بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس السبت، صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة شرقاً، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان.
وعن طقس الأحد، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً يصبح غائماً ليلاً غرباً، مع ارتفاع في درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج ليلاً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج أحياناً في بحر عمان.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yfn45vaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"