عادي

«الشمر المغلي» قيمة غذائية

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
«الشمر المغلي» قيمة غذائية

الشارقة: راندا جرجس

يعتبر الشمر من أفضل الأعشاب التي تشتهر منذ العصور القديمة بالعديد من أنواع الوصفات الطبية الطبيعية، كونه أحد المصادر الهامة للحصول على العناصر الغذائية والمعادن كالكالسيوم والمغنيسيوم والألياف.

وجدت الدراسات أن تناول الشمر المغلي يساهم بشكل كبير في التخلص من معدل الكولسترول الضار في الدم، ويُخفض نسبة كبيرة من السموم التي تدخل الجسم، وذلك عن طريق إدرار البول، كما يفيد في تنظيف الأمعاء من الفضلات المتراكمة داخلها، وبالتالي تحسين قدرة الجهاز الهضمي على الهضم بفعالية.

يساهم تناول مشروب الشمر المغلي في حماية الجسم من العديد من الأمراض، من خلال إمداده بنسبة من مضادات الأكسدة، ولاسيّما الفيتامين «سي»، كما يرفع من مستوى الأيض في الجسم، ويلعب دوراً هاماً في التخلص من الأعراض التي تشعر بها النساء نتيجة الإصابة بالقولون العصبي.

يساعد مشروب الشمر المغلي بشكل كبير على السيطرة على مشاعر التوتر التي تؤثر في السيدات سلباً، كما يزيد من مستوى هرمون الأستروجين في جسم النساء بفضل مركبات الفلافونويد، ويُعد من أهم المصادر الغنية بالمواد التي تحفز نمو الثدي وتعزيز قوة الأنسجة، وبالتالي زيادة إنتاج الحليب عند الرضاعة، كما يعمل تناول هذا المشروب على تحسين مستوى الهرمونات في الجسم، وخاصة أثناء فترة الحيض.

يُعد مشروب الشمر من أفضل الخيارات للأشخاص الباحثين عن زيادة الوزن، حيث يعمل على تحفيز الجسم على إفراز مواد تساهم في اكتساب الوزن والحصول على سعرات حرارية، خاصة إذا تم تناوله كمشروب دافئ أو بارد بكميات كبيرة، أو إضافة ثماره الطازجة للوجبات أو العصائر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdd5ef96

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"