عادي
روسيا تدرس خصائص أسلحة غربية غنمتها في أفدييفكا

بايدن يحذّر من تداعيات حجب الدعم عن كييف

01:53 صباحا
قراءة دقيقتين
بايدن يحذّر من تداعيات حجب الدعم عن كييف

حذّر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الثلاثاء، في لقاء مع قادة الكونغرس في البيت الأبيض من الكلفة الباهظة للفشل في تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا، خلال لقاء يأتي لمحاولة الإفراج عن مليارات الدولارات من المساعدات العاجلة لأوكرانيا، وتجنب إغلاق حكومي وشيك، في حين أعلنت روسيا أنها ستدرس خصائص أسلحة غربية غنمتها في أفدييفكا.

والتقى بايدن رئيس مجلس النواب الجمهوري، مايك جونسون، ونظيره الديمقراطي حكيم جيفريز، وزعيم الأغلبية الديمقراطية في الشيوخ تشاك شومر، وزعيم المعارضة ميتش ماكونيل.

وأعرب الجميع عن تفاؤلهم بإمكانية تجنب الإغلاق الحكومي، ولكنهم بقوا على خلاف في ما يتعلق بأوكرانيا، مع إصرار جونسون على الحاجة إلى مزيد من الإصلاحات الحدودية أولاً.

وقال بايدن، بحضور نائبته كمالا هاريس «في ما يتعلق بأوكرانيا، أعتقد أن الحاجة ملحّة»، مضيفاً أن «عواقب التقاعس عن التحرك كل يوم في أوكرانيا وخيمة».

ولكن جونسون، أصر على أن الأزمة على الحدود المكسيكية هي أولويته. وقال إن مجلس النواب سيتعامل مع مشروع القانون الإضافي «في الوقت المناسب».

من جهة أخرى، تفقد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أمس الأربعاء، عدداً من مؤسسات الصناعة الدفاعية في مقاطعة تولا الروسية، كما عقد اجتماعاً لبحث سبل الإسراع في تزويد الجيش بمنتجاتها.

من جهة أخرى، أكد إيغور كيماكوفسكي، مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، أن المختصين في المجمع الصناعي العسكري الروسي سيدرسون خصائص ومزايا أسلحة حلف شمال الاطلسي (الناتو) التي تم الاستيلاء عليها في أفدييفكا.وقال«حصلنا في أفدييفكا على الكثير من المعدات التي تم الاستيلاء عليها من حوزة قوات كييف،وتركها الجنود الأوكرانيون الفارون بأعداد كبيرة». وأضاف: «سيتم إرسال عينات هذه المعدات والأسلحة الغربية إلى المتخصصين في صناعة الدفاع لإجراء دراسة مفصلة ومعمقة عليها».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2svdhx9c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"