عادي

مركز دبي المالي العالمي يزود الشركات بأدوات للحد من المخاطر السيبرانية

13:49 مساء
قراءة دقيقتين
مركز دبي المالي العالمي

دبي: «الخليج»

أعلنت أكاديمية «مركز دبي المالي العالمي» عن تعاونها مع التحالف السيبراني العالمي (GCA)، وهو منظمة غير ربحية تسعى لجعل الإنترنت أكثر أماناً عبر الحد من المخاطر السيبرانية، لتزويد المهنيين والشركات الصغيرة العاملة في المركز بالأدوات والخبرات اللازمة لمواجهة تحديات الأمن السيبراني.

يدعم هذا التعاون الشركات الصغيرة في إعداد استراتيجيات عملية تساعدها على مواجهة المخاطر السيبرانية المترتبة على أعمالها جرّاء استخدام البريد الإلكتروني أو الإنترنت.

ومع احتضان المركز لما يزيد على 5,500 شركة مسجلة نشطة و41,500 مهني، يأتي هذا التعاون على خلفية الدراسات التي تكشف عن المخاطر المستمرة للتهديدات السيبرانية في دولة الإمارات.

وفقاً لبحث أجراه معهد الشرق الأوسط، فقد تم تسجيل أكثر من 71 مليون هجوم سيبراني خلال الشهور التسعة الأولى فقط من عام 2023. علاوة على ذلك، ستوفر المبادرة المشتركة بين المركز والتحالف مصادر قيّمة ومجانية لتعزيز خبرات الأمن السيبراني لمجتمع الشركات الصغيرة وروّاد الأعمال في المنطقة.

وبموجب هذه الشراكة، سيقدم التحالف السيبراني العالمي مجموعة أدواته الخاصة بالأمن السيبراني للشركات الصغيرة – التي طورها بالتعاون مع ماستركارد - في كلية مهارات المستقبل التابعة لأكاديمية مركز دبي المالي العالمي. وتشكّل الأكاديمية كذلك مركزاً شاملاً للمعرفة وحلول التعلم والتميز للمجتمع؛ ليس لتطوير الكوادر المهنية الحالية فحسب، وإنما أيضاً لدعم وتعزيز مهارات المواهب المستقبلية.

  • مستقبل رقمي

قال كريستيان كونز، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والابتكار والمشاريع في «سلطة مركز دبي المالي العالمي»: «نسعى من خلال هذه الشراكة إلى بناء مستقبل رقمي مرن قائم على المعرفة والابتكار والالتزام المشترك بتحقيق التميز في مجال الأمن السيبراني. وتتماشى رسالتنا في كلية مهارات المستقبل التابعة للمركز مع رؤية التحالف السيبراني العالمي في توفير بيئة رقمية آمنة، ويؤكد هذا التعاون التزامنا بتوفير أفضل مهارات الأمن السيبراني للمتعلمين، وضمان سلامة مجتمع المهنيين والشركات في بيئات العمل الرقمية».

  • مورد حيوي

فيما قال براين كيوت، مدير برنامج القدرات والمرونة لدى التحالف السيبراني العالمي: «تعد هذه المجموعة مورداً حيوياً بالغ الأهمية للشركات الصغيرة وروّاد الأعمال، حيث يساعدهم تطبيق تدابير النظافة السيبرانية الواردة في مجموعة الأدوات على تقليل مخاطر برامج الفدية والهجمات السيبرانية بشكل كبير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3y68nuvv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"