عادي

«أكاديمية أنور قرقاش»: ريادة الإمارات في مؤشر القوة الناعمة انعكاس لسجل إنجازاتها

17:28 مساء
قراءة دقيقتين

أكدت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، أن تبوؤ دولة الإمارات المرتبة الأولى إقليمياً والعاشرة عالمياً، في مؤشر القوة الناعمة لعام 2024، يعد انعكاساً لسجلها الحافل بالإنجازات.
وقال نيكولاي ملادينوف، مدير عام الأكاديمية ة إن «تبوؤ دولة الإمارات المرتبة الأولى إقليمياً والعاشرة عالمياً، في مؤشر القوة الناعمة لعام 2024، يعد اعترافاً عالمياً بالتأثير الإيجابي الذي تواصل دولة الإمارات تحقيقه على المستويين الإقليمي والعالمي».
وأضاف: «يأتي حصول دولة الإمارات على المرتبة الثامنة عالمياً في التأثير بالدوائر الدبلوماسية الدولية تأكيداً للدور المحوري الذي تلعبه الدولة، في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين والإسهام في صياغة أجندة التنمية المستدامة عالمياً».
وأشار إلى أن «استكمال دولة الإمارات فترة عامين بنجاح في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والاتفاق التاريخي للعمل المناخي الذي تم التوقيع عليه من مختلف دول العالم في مؤتمر COP28 والاتفاقيات التجارية التي تعقدها الدولة، تمثل ترسيخاً للمساهمة الإيجابية للدبلوماسية الإماراتية ودورها الحيوي في التأثير الإيجابي للدولة على الصعيد العالمي».
من جانبه، أكد الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب مدير عام الأكاديمية «أن حصول دولة الإمارات على المركز الثامن عالمياً بالتأثير في الدوائر الدبلوماسية الدولية، إضافةً إلى حصولها على المرتبة العاشرة عالمياً في مؤشر القوة الناعمة 2024، حصاد إنجازات دبلوماسية لافتة، ومؤشر لا لبس فيه على قوة استراتيجيات الفرق الدبلوماسية الإماراتية».
وقال إن هذه الإنجازات ترجمة عملية لرؤية وحكمة قيادتنا واهتمامها بإعداد أجيال مدربة من الدبلوماسيين القادرين على استكمال مسيرة التميز الدبلوماسي، موضحاً أن التصنيفات الأخيرة تشكل محفزاً لطلاب أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية لنيل العلم والمعرفة والاستفادة من الفرص التعليمية والعملية التي توفرها الأكاديمية.
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26ezkzrr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"