عادي
تغطي قطاعات النقل والرعاية الصحية والنقل البحري والترفيه

«دبي التجاري العالمي» ينبض بفعاليات متنوعة خلال مارس

14:18 مساء
قراءة 4 دقائق
«دبي التجاري العالمي» ينبض بفعاليات متنوعة خلال مارس
«دبي التجاري العالمي» ينبض بفعاليات متنوعة خلال مارس
دبي: «الخليج»
أعلن مركز دبي التجاري العالمي أجندة فعاليات شهر مارس، التي تغطي عدة قطاعات حيوية تشمل النقل والرعاية الصحية والنقل البحري والأغذية والمشروبات والعقارات والترفيه وغيرها، وهو ما يوفر للزوار والعارضين فرصاً قيّمة للتواصل وبناء علاقات الأعمال. ومن خلال التركيز على تشجيع التعاون وتسهيل نمو الأعمال، يواصل مركز دبي التجاري العالمي التزامه بتوفير منصة للمتخصصين في مختلف القطاعات تُمكنهم من تطوير أعمالهم.
ويشهد 1 مارس اختتام فعاليات مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024، الذي ينظمه الاتحاد العالمي للمواصلات العامة، وهو من الفعاليات المهمة التي تركز على حلول التنقل الحضري المستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
كما يرحب مؤتمر «دبليو سي أيه» العالمي (WCA) الذي يستمر حتى 2 مارس، بأعضائه القادمين من مختلف أنحاء العالم، ما يعزز مكانته كأكبر حدث للتواصل ضمن قطاع الخدمات اللوجستية على مستوى العالم. وبحضور ممثلين من أكثر من 150 دولة، يعتبر المؤتمر فرصة نوعية للشركات للوصول إلى أسواق جديدة ضمن قطاع الخدمات اللوجستية.
وبالانتقال إلى القطاع البحري، استطاع معرض دبي العالمي للقوارب، الحدث البحري الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، ترسيخ مكانه على مدار دوراته السابقة ليصبح واحداً من أهم معارض القوارب الرائدة في الشرق الأوسط.
الرعاية الصحية
ويستضيف المؤتمر الدولي لطب الغدد الصماء 2024 نخبة عالمية من أطباء الغدد الصماء والباحثين والمختصين في مجال الرعاية الصحية لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 1 إلى 3 مارس، حيث يوفر فرصة فريدة لاستكشاف «مستقبل الغدد الصماء» من خلال برنامج فعاليات واسع وشامل.
الطيران
ويعتبر معرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات أكبر فعالية للتصميم الداخلي لمقصورات الطائرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومنصة فريدة لشركات الطيران والموردين والهيئات التنظيمية للتواصل وعرض أحدث المنتجات والتقنيات.
وستركز نسخة هذا العام، التي ستنطلق خلال الفترة من 5 إلى 6 مارس، بشكل كبير على التواصل، حيث توفر برامج مثل «برنامج الطيران لكبار الشخصيات» ومنصة «التواصل على متن الطائرة» فرصاً للزوار للتواصل والمشاركة، إضافة إلى الحوارات التي يديرها ويشارك فيها قادة عالميون وخبراء إقليميون. ويُقام المعرض في نفس موقع معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، الذي يستمر لمدة يومين ويحتضن 200 جهة عارضة عالمية من جميع مستويات سلسلة التوريد في قطاع الطيران.
القمة العالمية الشرطية
ومن الفعاليات المهمة على أجندة شهر مارس القمة العالمية الشرطية، التي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس، وتعد منصة نوعية تجمع أجهزة إنفاذ القانون من مختلف أنحاء العالم. وتنطلق نسخة القمة لعام 2024، بعنوان «توحيد القوى العالمية من أجل مستقبل أكثر أماناً»، وتشهد حضور مؤسسات عالمية مرموقة مثل مكتب التحقيقات الفيدرالي ودائرة شرطة نيويورك ومنظمة الإنتربول والشرطة الاتحادية الأسترالية ووكالة الشرطة الوطنية الكورية، إضافة إلى قوات شرطة العواصم من 138 دولة. وتدور المؤتمرات المقامة ضمن القمة على سبعة مواضيع رئيسية تتناول التحديات العالمية لإنفاذ القانون، وستضم أكثر من 220 متحدثاً في 140 جلسة، إضافة إلى حوارات تغطي تقنيات أجهزة الشرطة والأمن السيبراني والأمن التجاري والسلامة على الطرق. وتترافق فعاليات القمة مع إقامة معرض تجاري واسع يضم أكثر من 230 جهة عارضة لاستعراض أحدث التقنيات الشرطية وغيرها، وهو ما يساهم في ترسيخ مكانة القمة كإحدى أبرز الفعاليات في هذا المجال.
الفعاليات الطبية
وعلى صعيد الفعاليات الطبية التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي استطاعت فعالية دبي ديرما: مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر ترسيخ مكانتها خلال السنوات الماضية لتصبح أكبر تجمع علمي للعناية بالبشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومنصة رائدة لاستكشاف واستعراض أحدث الابتكارات والمعلومات العلمية في مجال علاج الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة والليزر.
وستستضيف الدورة الثالثة والعشرين، التي ستُعقد خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس، أبرز المتحدثين والجراحين والمتخصصين والخبراء بالبشرة. ويتضمن جدول أعمال الفعالية مشاركة أكثر من 340 متحدثاً وإقامة أكثر من 360 محاضرة و80 ورشة عمل، كما سيحظى الحضور بفرصة الحصول على نقاط التعليم الطبي المستمر لمواصلة دعم شهاداتهم المهنية. كما يُقام معرض متخصص بالتزامن مع المؤتمر، ويوفر منتدى خاص للشركات لعرض أحدث منتجات ومعدات العناية بالبشرة. ومن المتوقع أن تشهد الفعالية مشاركة نحو 1,440 علامة تجارية عالمية، ما يوفر فرصة استثنائية للمشترين والمزودين.
الترفيه
ويعد معرض دبي للمتنزهات ومراكز الترفيه والتسلية، الذي يقام في الفترة من 5 إلى 7 مارس، أحد أبرز المعارض التجارية المخصصة للشركات وأكثرها نجاحاً في قطاع الترفيه على مستوى العالم، ويساهم بشكل كبير في رسم ملامح سوق الترفيه المزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعتمد الفعالية منهجية شاملة تغطي جميع جوانب الترفيه والتسلية، بما في ذلك مجالات الترفيه الناشئة مثل ألعاب الواقع الافتراضي والألعاب الإلكترونية.
معرض دبي للأخشاب
كما سيقام معرض دبي للأخشاب ومكائن الأخشاب، في الفترة من 5 إلى 7 مارس. وباعتباره المساحة الوحيدة المخصصة للأعمال التجارية بين شركات قطاع الأخشاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهو يوفر منصة رئيسية للموردين والمصنعين وشركات تصميم الآلات لعرض منتجاتهم والتعرف إلى التقنيات المبتكرة والمشاركة في المناقشات حول مسائل الإنتاج.
ومن المتوقع أن يستضيف المعرض أكثر من 410 عارضين من أكثر من 135 دولة في عام 2024، إضافة إلى 10 أجنحة دولية، وهو ما يساهم في إثراء الطابع العالمي لمجموعة المشاركين. ويعتبر المعرض أيضاً سوقاً تجارية مميزة تشجع الحضور على التواصل وعقد الصفقات وبناء الشراكات القيّمة.
اختبارات سائقي المركبات
بدورها، تستضيف هيئة الطرق والمواصلات في دبي المؤتمر السنوي السادس والخمسين للمنظمة الدولية لاختبارات سائقي المركبات، خلال الفترة من 6 إلى 7 مارس. ويعتبر المؤتمر منصة مهمة للباحثين والعاملين والجهات المعنية المهتمة باختبارات سائقي المركبات الذين يطورون أنشطاتهم الاحترافية ضمن المؤسسات التابعة للمنظمة الدولية لاختبارات سائقي المركبات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7jy8vc2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"