عادي

2.7 مليار درهم سوق الشوكولاتة في الإمارات 2028

22:24 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات سوق كبير لاستهلاك الشوكولاتة
دبي: حمدي سعد

يصل حجم سوق الشوكولاتة المتوقع في دولة الإمارات إلى 2.7 مليار درهم (732.90 مليون دولار)، عام 2028، مقارنة ب 1.9 مليار درهم (525 مليون دولار)، عام 2023، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.90%، والتي تمثل دعامة رئيسية في سوق وصناعة الحلويات في الدولة، وفقاً لدراسة أعدتها شركة «موردر إنتليجنس» للأبحاث السوقية.

وأشار التقرير إلى أن الطلب يرتفع على الشوكولاتة في الإمارات، مدعوماً بارتفاع شعبية أنواع الوجبات الخفيفة من الحلويات، فيما يصل حجم سوق صناعة الحلويات والوجبات الخفيفة في الدولة إلى نحو 36.5 مليار درهم العام 2024.

وأضاف التقرير أن العلامات التجارية المتميزة تتميز بقاعدة مستهلكين كبيرة، مما يدعم نمو السوق، بالإضافة إلى ذلك، يفضل المستهلكون في الإمارات إهداء الشوكولاتة المعبأة الفاخرة، والتي تتوفر بأشكال وأحجام متنوعة وتغليف جذاب، على الحلويات التقليدية.

وذكر أن أحد الاتجاهات في سوق الشوكولاتة بالإمارات، هو زيادة الطلب على الأنواع المصنعة بحرفية، ما يدفع العلامات التجارية والشركات لافتتاح متاجرها الخاصة.

وأشار التقرير إلى أن قطاع الضيافة والسفر في الإمارات، لاسيما في أبوظبي ودبي، دعمت بقوة صناعة الحلويات بشكل عام والشوكولاتة بشكل خاص.

ولفت إلى أنه واستجابة للطلب المرتفع، يقدم المصنعون مجموعات الشوكولاتة ذات المنشأ الأشهر عالمياً، والتي تتمتع بصناعة وجودة فائقة ما يساعد العلامات التجارية على تحقيق المزيد من الأرباح والنمو.

  • ارتفاع مطرد

يشهد سوق الشوكولاتة في الإمارات ارتفاعاً مطرداً في الاستهلاك بالإضافة إلى الحلويات السكرية على مدى السنوات القليلة الماضية، بسبب قيام الشركات الدولية بإنشاء مصانع في الدولة، نظراً للوعي تجاه العلامات العالمية، التي تتمتع بمواصفات قياسية وفاخرة، وتخدم أغراض الإهداء والاستهلاك الشخصي.

تشمل أهم الدول المصدرة للشوكولاتة إلى الإمارات: سويسرا وهولندا وروسيا وإيطاليا والمملكة المتحدة، بينما يشمل المستوردون الرئيسيون للشوكولاتة من الإمارات دولاً مثل، السعودية والكويت وعمان والأردن والهند.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yx5ecxm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"