عادي
البرنامج يوفر تمويلات 100 إلى 500 ألف دولار

الإمارات تسرع جاهزية استثمار رائدات الأعمال بالتعاون مع الجمعية الأوروبية

19:08 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع «الجمعية الأوروبية للسيدات- EWA»، برنامج «تسريع الجاهزية للاستثمار لرائدات الأعمال»، بهدف دعم نمو أعمال الشركات الناشئة التي تقودها رائدات الأعمال في الدولة، وتعزيز توسعها بالقطاعات الاقتصادية الجديدة، وتزويدها بالمهارات الأساسية لجمع التمويلات والاستثمارات ودعم تواصلها مع المستثمرين. جاء ذلك خلال احتفالية تم تنظيمها بمركز دبي للسلع المتعددة، بحضور عبد الله أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد، وبمشاركة ممثلي وقادة مختلف الجهات الداعمة لبيئة ريادة الأعمال في الدولة من القطاع الحكومي والخاص.

ويأتي هذا البرنامج ضمن مبادرات مشروع موطن ريادة الأعمال، الذي أطلقته الوزارة في عام 2021، وفي إطار تعزيز جهود الدولة في المساواة بين الجنسين، ودعم مساهمة المرأة في القطاعات والأنشطة الاقتصادية المتنوعة، من خلال تشجيعها على إقامة مشاريع ريادية جديدة تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية للدولة.

ويوفر البرنامج إمكانية التمويل للمشاريع المنضمة له بقيمة تراوح بين 100 ألف و500 ألف دولار أمريكي، وذلك من مجموعة من المستثمرين، بما يدعم تعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة في الدولة.

تعزيز المساواة

وأكد عبد الله أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد، أن دولة الإمارات بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة قطعت أشواطاً واسعة في تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ودعم مشاركتها بصورة فعالة ومتكافئة في تطوير اقتصاد متنوع ومستدام.

وقال: «يمثل البرنامج الجديد الذي أطلقته الوزارة بالشراكة مع «الجمعية الأوروبية للسيدات- EWA»، خطوة جديدة لتعزيز جهود الدولة في هذا الصدد، حيث سيوفر البرنامج فرصاً تمويلية للمشاريع الناشئة لرائدات الأعمال في الأسواق الإماراتية، وتعزيز توسعها بالقطاعات الاقتصادية الجديدة، لا سيما التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتقنيات التكنولوجية المتقدمة، وتزويدها بالحلول والأدوات المتقدمة التي تساعدها على النمو والابتكار، بما يدعم قدرتها التنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي، وبما يرسخ مكانة الإمارات وجهة عالمية لريادة الأعمال».

ووجه آل صالح الشكر إلى مركز دبي للسلع المتعددة، ومركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ومجلس صناعات الطاقة النظيفة، وغيرها من الجهات الأخرى، على جهودهم المتميزة ودعمهم لهذه المبادرة ومساهمتهم الفعالة في إقامة هذا الحدث المهم.

وقالت يوليا ستارك، رئيسة «الجمعية الأوروبية للسيدات- EWA»: «تمثل المرأة عنصراً مهماً في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة، لذلك نحن ملتزمون بتمكينها في مختلف الأنشطة الاقتصادية، ولدينا رؤية طموحة من خلال هذا البرنامج تكمُن في توفير الفرص والممكنات للمرأة لبناء مشاريع جديدة، وبما يعزز من دورها ومساهمتها في دعم النمو الاقتصادي المستدام، سواء على مستوى دولة الإمارات أو خارجها».

وأوضحت الوزارة أن عملية اختيار الشركات الناشئة للانضمام إلى البرنامج ستقوم على مجموعة من المعايير، ومنها التركيز على الشركات الناشئة العاملة في قطاعات التكنولوجيا والاستدامة والرعاية الصحية والقطاعات الأخرى ذات الصلة، وأيضاً مراحل تطورها، ومدى قدرتها على النمو وتوافق منتجاتها وخدماتها مع احتياجات السوق، وكذلك مدى التوافق والتكامل بين فريق العمل.

وأشارت الوزارة إلى وجود لجنة مكونة من مجموعة من الخبراء المتخصصين، لاختيار 15 شركة ناشئة ضمن المرحلة الأولى من البرنامج، والتي ستكون مدتها 3 أشهر، حيث ستحصل هذه الشركات على مجموعة من ورش العمل والدورات في مجال ريادة الأعمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4d5c5tp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"