عادي
تنطلق فعالياتها الثلاثاء المقبل

القمة الشرطية تناقش غداً التحديات العالمية لمواجهة الجريمة

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تنظم القمة الشرطية العالمية في نسختها الثالثة، والتي تنطلق فعالياتها في 5 وإلى 7 من شهر مارس، تحت شعار «توحيد الجهود الشرطية العالمية لمستقبل أكثر أماناً»، عدداً من الفعاليات المصاحبة والمؤتمرات الجانبية، والمعارض، وورش العمل، تعزيزاً لسبل التعاون، ودعم النقاشات بين الوفود الشرطية والأمنية والممثلة للمنظمات، للخروج بتوصيات ومُخرجات تدعم أهداف القمة الشرطية العالمية.

4 طاولات مستديرة

وتستضيف القمة على هامشها 4 طاولات مستديرة، منها الطاولة المستديرة التي تبحث صياغة خرائط الطريق للقضايا الملحة في مجالات إنفاذ القانون، حيث تستقبل القيادة العامة لشرطة دبي، وفداً من مجلس إدارة الرابطة الدولية للمؤسسات الإصلاحية والعقابية ICPA على هامش القمة، استعداداً لاستضافة مؤتمرات ICPA في إمارة دبي بحلول عام 2027.

رؤساء الأقاليم

كما تستضيف القمة الاجتماع السنوي لرؤساء الأقاليم للجمعية الدولية لقادة الشرطة، وتمثل الأقاليم السبعة، كلاً من، أوروبا، وأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، وإفريقيا، والصحاري الوسطى، وآسيا، والشرق الأوسط، وشمال إفريقيا والكاريبيان.

وتنظم القمة على هامشها، معرضاً دولياً يستعرض التقنيات الرائدة والتكنولوجيا المعززة للعمل الشرطي والأمني، ويقدم سوقاً شاملاً ل 230 مورداً لأحدث التطورات في التكنولوجيا والخدمات.

القافلة الرياضية

وتشارك القافلة الرياضية، التي أطلقها مجلس الرياضيين بشرطة دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، الدراسة العملية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والوطن العربي لاستشراف المستقبل الرياضي في الدولة، بجناح خاص في القمة الشرطية العالمية.

الصورة

ورش عمل تخصصية

وفي محور الجريمة والعدالة الجنائية، تنظم القمة ورشة عمل بعنوان «الابتكار المسؤول للذكاء الاصطناعي في مجال إنفاذ القانون»، حيث سيقدم معهد الأمم المتحدة الأقاليمي لبحوث الجريمة والعدالة (UNICRI) والإنتربول مفهوم الابتكار المسؤول للذكاء الاصطناعي، مع وصف ماهيته وسبب أهميته بالنسبة لوكالات إنفاذ القانون.

وفي مكافحة المخدرات، تُنظم القمة ورشتي عمل بعنوان «تحقيق الصحة العامة والسلامة العامة في التعامل مع الجُناة المدمنين على المخدرات»، و«دور ضباط المؤسسات الأمنية والمدرسية في مواجهة التحديات الطلابية في البيئات التعليمية»

وفي علوم الأدلة الجنائية، تنظم ورشتي عمل بعنوان «إجراء البحوث التطبيقية في لغويات علوم الأدلة الجنائية، التركيز على حماية الطفل على الإنترنت»، و«اختبار الكفاءة في مجال علوم الأدلة الجنائية».

وفي مجال وحدات الكلاب البوليسية K9، تنظم ورشتي عمل بعنوان «الذكاء الاصطناعي في عمل الكلاب البوليسية K9» و«التكامل بين الكلاب البوليسية وعمليات القوات الخاصة».

وفي مجال المرونة والاستدامة، تنظم ورشة بعنوان «كيف تؤثر تطبيقات المحادثة مع الذكاء الاصطناعي في عمل إنفاذ القانون». وفي الطائرات بدون طيار، تنظم ورش عمل بالشراكة مع الإنتربول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33kehtev

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"