عادي
القيمة السوقية عند الإدراج بين 6 و6.30 مليار درهم

«باركن» تحدد النطاق السعري للاكتتاب بين 2 و2.1 درهم

08:58 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة باركن، عن النطاق السعري لأسهمها وبدء فترة الاكتتاب للطرح العام الأولي في سوق دبي المالي. وتم تحديد النطاق السعري للطرح بين 2 و2.10 درهم للسهم الواحد، مما يعني أن القيمة السوقية عند إدراج قيمة الأسهم تتراوح بين 6 مليارات درهم إلى 6.30 مليار درهم (حوالي 1.63 مليار إلى 1.72 مليار دولار). يتوقع صندوق دبي للاستثمار («المساهم البائع») بيع 749,700,000 سهماً عادياً، وهو ما يمثل 24.99 في المائة من إجمالي رأس المال المصدر للشركة، مع احتفاظ الصندوق بحقه في تعديل حجم الطرح (المحدد أدناه) في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديرهما وفقاً لتقديرهما المطلق وللقوانين المعمول بها وبعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.
بافتراض بيع جميع الأسهم المعروضة، سيكون حجم الطرح حوالي 1,49 مليون درهم إلى 1,57 مليون درهم (حوالي 408.28 مليون إلى 428.69 مليون دولار). ومن المتوقع الإعلان عن سعر العرض النهائي في 14 مارس 2024.
وبهذه المناسبة قال محمد عبدالله آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة «باركن: «بفضل تاريخنا الطويل والناجح الذي يمتد لما يقرب من ثلاثة عقود، يقدم باركن أحدث الحلول وأفضل الخدمات في مجال إدارة مواقف المركبات، وذلك وفقاً لرؤية دبي الاقتصادية والحضارية والاجتماعية. تشغل الشركة بنية تحتية حيوية للإمارة، ونلعب دوراً أساسياً في تعزيز التنقل ودعم خطط التوسع في المدينة. مع استمرار نمو دبي، ستتطور شركتنا بموازاة هذا النمو. يمكن للاكتتاب العام أن يساهم في بناء وتعزيز نجاحنا، مما يعزز الابتكار ويحقق أداءً ماليًا قويًا، ويستغل إمكانات منصتنا للنمو والتنويع. كدليل على جاذبية قصتنا الاستثمارية، نفخر بالاهتمام القوي الذي أظهره المستثمرون بعد إعلاننا عزمنا على طرح أسهمنا في سوق دبي المالي. في باركن، نحن ملتزمون بتقديم قيمة مضافة لجميع الشركاء المعنيين، وبتطوير وتشكيل مستقبل صناعتنا بثبات وتطور على مدى السنوات المقبلة.» وتعد جميع الأسهم هي أسهم قائمة مملوكة لصندوق دبي للاستثمار باعتباره المساهم البائع. ولن تحصل الشركة على أي عائدات من الطرح. وعقب الطرح، رهناً بعدم زيادة حجم الطرح بعد الاكتتاب، سيواصل المساهم البائع امتلاك 75.01% من إجمالي رأس المال المصدر للشركة.
عملية الاكتتاب يتكون الطرح من: طرح عام (طرح المستثمرين الأفراد) للمكتتبين من الأفراد والمستثمرين الآخرين في دولة الإمارات (حسبما هو موضح في نشرة الاكتتاب والمشار إليهم فيما يلي باسم مكتتبي الشريحة الأولى) و؛ طرح مخصص للمستثمرين المؤهلين والمستثمرين الآخرين في عدد من الدول، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة وباستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً للائحة S ( طرح المستثمرين المؤهلين والمشار إليهم مكتتبي «الشريحة الثانية»).
علاوة على ذلك، وكجزء من طرح المستثمرين المؤهلين، ووفقاً لكل من قانون الشركات في دولة الإمارات وقانون دبي، سيتم: حجز ما يصل إلى 5% من أسهم الطرح لصندوق الإمارات للاستثمار حجز 5% من أسهم الطرح لصندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين.
بدأت فترة الاكتتاب 5 مارس 2024 وتستمر للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة وتستمر لغاية 12 مارس 2024، بينما تستمر فترة الاكتتاب للمستثمرين المؤهلين لغاية 13 مارس 2024.
سيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال عملية بناء سجل الأوامر، سيقوم المستثمرون المشاركون في اكتتاب الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاكتتاب في الأسهم بسعر الطرح.
سيتم ضمان حد أدنى من التخصيص لكل مكتتب في الشريحة الأولى يصل إلى 2000 سهم، مع مراعاة إجمالي عدد الأسهم المخصصة وفقًا للحد الأدنى المضمون للتخصيص في الشريحة الأولى بما لا يتجاوز إجمالي عدد الأسهم المتاحة في الشريحة الأولى، وبالتالي يمكن أن يكون أقل من 2000 سهم.
ويتم تحديد الحد الأدنى النهائي المضمون للتخصيص لكل مكتتب في الشريحة الأولى في نهاية فترة الاكتتاب بناءً على إجمالي عدد المكتتبين في الشريحة الأولى وسعر الطرح.
ومن المتوقع حالياً إتمام عمليتي الطرح وقبول الإدراج في مارس 2024، وذلك بناءً على أحوال السوق وبعد الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على الإدراج والتداول في سوق دبي المالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5h8tp5rb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"