عادي

ميدفيديف: أراضي ضفتي دنيبر جزء لا يتجزأ من روسيا

01:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دميتري ميدفيديف

جدد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، التأكيد أن أراضي ضفتي نهر دنيبر جزء لا يتجزأ من روسيا التاريخية، ومحاولات سلخها محكوم عليها بالفشل.

وأضاف خلال كلمة له في ماراثون «المعرفة أولاً»: «على جميع خصومنا فهم حقيقة بسيطة بشكل حاسم وإلى الأبد، هي أن أراضي ضفتي نهر دنيبر جزء لا يتجزأ من أراضي روسيا التاريخية والاستراتيجية، وأن كل المحاولات لتغيير هذه الحقيقة محكوم عليها بالفشل».

مشدداً على أن الفضاء الجيوسياسي الروسي واحد منذ زمن الدولة الروسية القديمة.

وعن العلاقة التاريخية بسكان الأراضي الروسية التي سمّيت أوكرانيا، قال: «تربطنا لغة مشتركة ودين واحد ومفاهيم مشتركة وهذا جزء لا يتجزأ من الكيان المقدس لكل منا مهما سعى النازيون الأوكرانيون المتوحشون وأسيادهم إلى تغيير ذلك».

وأضاف مدفيديف: «من المهم إدراك أين حدود روسيا في الوقت الراهن وكيف تغيرت على مر القرون وكيف ستصبح في المستقبل». وأكد أن «العملية العسكرية في أوكرانيا ستنتهي بالنصر المحتم واستسلام النازيين الجدد».

ودعا معارضي روسيا إلى إدراك أن روسيا ليست بحاجة إلى أراضي الغير، لكنها لن تتخلى عن أراضيها.

وشدد على أن روسيا لم تطمح من خلال العملية العسكرية في أوكرانيا لتوسيع أراضيها، لكن هذه العملية كانت رداً فعالاً على السياسات المعادية للروس من قبل نظام النازيين الجدد في أوكرانيا، ورغبة الغرب في تدمير روسيا وتقويض استقلالها وسيادتها. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3naeh82u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"